الأخبار

درويش: مشروعات قوانين انتخابات النواب تعمل لتمكين الإخوان من الدولة

 

drwesh

 

كتب هانى الحوتى

أكد د.إبراهيم درويش، الفقيه القانونى ورئيس حزب الحركة الوطنية، أن مشروعات القوانين المقدمة إلى مجلس الشورى حول انتخابات مجلس النواب القادمة، تعمل كلها من أجل تمكين جماعة الإخوان المسلمين من مفاصل الدولة، مضيفا: “مواد الدستور الحالى خير دليل على ذلك”.

أشار درويش، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إلى أن الحزب فى انتظار صدور المشروع النهائى لقانون انتخابات مجلس النواب القادمة، من أجل التعرف على عدد من المواد أهمها ضمان وجود رقابة فعالة من منظمات المجتمع المدنى، بالإضافة إلى ضمان الإشراف القضائى الكامل.

أضاف درويش، أن حزب الحركة لن يتحالف مع أية قوى مدنية لخوض الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن الحزب له رؤية وبرامج مستقلة حول مستقبل مصر وسيخوض الانتخابات منفردا لتحقيقها، مشيرا إلى أنه تم تأسيس لجنة برئاسته لبحث أوراق المرشحين للانتخابات وانتماءاتهم خاصة أوراق المتقدمين من المحافظات.

أوضح الفقيه القانونى، أن الحزب سيحدد موقفه النهائى من المشاركة بتظاهرات 25 يناير المقبل عقب اجتماع أعضاء الحزب، مشددا على أن الحزب يدار من خلال قيادة جماعية تسمح لنسبة كبيرة من الشباب لإبداء آرائهم وليس من خلال قرارات فردية.

 

 اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى