الأخبار

خفض الانفاق العام الأمريكي

interna

 

 

حذر صندوق النقد الدولي من مخاطر تباطؤ الانتعاش الاقتصادي العالمي خلال العام الجاري إذا لم تتمكن الولايات المتحدة الأمريكية من خفض الانفاق العام بما قيمته 85 مليار دولار (ما يعادل 56 مليار يورو) والذى بدأت تطبيقه اليوم الجمعة.

وذكرت صحيفة “تلجراف” البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم ، أن عملية خفض الإنفاق الحكومي تعد المعركة الأخيرة بين الرئيس باراك أوباما والجمهوريين بمجلس الشيوخ حول سبل التصدى لمشكلة سداد الدين الذي تتجاوز قيمته 16 ترليون دولار أمريكي.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمى بإسم صندوق النقد الدولى أن :”جميع الأطراف تفترض أن عملية خفض الانفاق العام سيكون لها تداعيات ولذلك يتعين علينا إعادة تقييم توقعات النمو الخاصة بالولايات المتحدة بجانب توقعات أخرى”.

ومع خفض الانفاق العام بمعدل النصف على الأقل من معدل النمو خلال العام الجارى، سيكون الاقتصاد الأمريكى الأكثر تضررا.

وفى أحدث توقعات صندوق النقد الدولي، والتى نشرت في شهر يناير الماضى، توقع الصندوق أن يحقق الاقتصاد الأمريكي نموا بنسبة 2 في المئة خلال العام الجاري ، في حين تنبأ أن يرتفع النمو العالمي بنسبة 2 ر3 في المئة.

ومع تفاقم أزمة الدين في أوروبا مرة أخرى، تعلق الأسواق المالية والحكومات آمالها على توصل البيت الأبيض والكونجرس إلى طريقة لفرض اجراءات تقشف بدون أن يؤثر ذلك على انتعاش أكبر اقتصاد في العالم.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى