«الدستورية» توصى بتعيين 4 من أعضائها المُبعدين كرؤساء لهيئة مفوضيها

محمد بصل
أوصت الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار ماهر البحيري، بتعيين 4 من الأعضاء السبعة المبعدين بنص الدستور، كرؤساء لهيئة مفوضي المحكمة؛ باعتبارهم ممن يعملون بها قبل اختيارهم كأعضاء بالمحكمة.
والقضاة الأربعة هم المستشارون رجب عبد الحكيم سليم، وحمدان فهمي، ومحمود غنيم، وحاتم بجاتو.
وتنص المادة 176 من الدستور الجديد، الذي بدأ تطبيقه فور إعلان نتيجة الاستفتاء، أمس الثلاثاء، على أن «تُشكل المحكمة الدستورية العليا من رئيس وعشر ة أعضاء، ويبين القانون الجهات والهيئات القضائية أو غيرها التي ترشحهم، وطريقة تعيينهم، والشروط الواجب توافرها فيهم، ويصدر بتعيينهم قرار من رئيس الجمهورية».
بوابة الشروق





