الأخبار

مفاجأة.. خطبة العريفي عن “فضائل مصر” منقولة حرفيا من مقالات باحث سعودي

204362013114664

مؤمن إسلام

 أكدت جريدة كويتية إن خطبة الشيخ محمد العريفي عن مصر التي حملت عنوان “فضائل مصر” منقولة “شبه حرفيا” من مقالات للباحث الدكتور محمد موسى الشريف التي نشرها في سلسلة مقالات في مجلة المجتمع تحت عنوان “فضائل مصر ومزايا أهلها“.

وأشارت جريدة “أنحاء” الكويتية عبر موقها الإلكتروني اليوم إن خطبة العريفي تضمنت نفس التسلسل الذي جاء في مقالات الشريف، واقتباس عبارات كما هي مكتوبة ونقل أبيات شعرية من نفس المقالات.

وقالت: رغم أن الخطبة أخذت صدى واسع على مستوى العالم العربي وقرررت معها وزارة التعليم المصرية تعميمها على المدارس، إلا أن العريفي لم يشر (في حينها) لا من قريب أو بعيد لاقتباسه ونقله نص خطبته من مقالات الشريف.

والشريف يحمل الدكتوراة في الكتاب والسنة وله أكثر من 60 مؤلفا وعضو في رابطة علماء اهل السنة والجمعية العمومية للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين.

وذكر موقع “أنحاء” إنه اتصل بالدكتور الشريف لسؤاله عن المقالات وعلاقتها بالخطبة وأكد من إسطنبول أن العريفي أتصل عليه بعد الخطبة ليستأذنه فيما نقل بعد انتشار الخطبة، لافتة إلى أن الاتصال الذي جاء عند الساعة 11 (صباح اليوم الأثنين) يبدو إنه جعل الشيخ العريفي يغرد على تويتر عند الساعة 12 من ذات اليوم معلنا أنه استقى خطبته من مقالات الشريف.

بوابة الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى