الأخبار

نص التحقيقات مع سائق قطار البدرشين والنيابة تستدعى المسئولين

 

 

albdrshen

 

كتبت مى عنانى

أمرت نيابة البدرشين، برئاسة المستشار محمد شقير، بعرض مجدى صموئيل جرجس (49 سنة)، سائق قطار البدرشين المنكوب عقب وقوع الحادث الذى أدى إلى مصرع 19 شخصا وإصابة 117 آخرين، إلى الطب الشرعى لفحصه، ما إذا كان يتعاطى مخدراً من عدمه، وذلك على خلفية حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما أمر المستشار أحمد البحراوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة باستدعاء مسئولى السكة الحديد ومساعد سائق القطار، كما أمرت بالتحفظ على جهاز الإيتى بى للسرعة لفحصه لمعرفة ملابسات الحادث، واستدعاء اللجنة الفنية لحلف اليمين لإعداد تقريرها عن الواقعة.

وأنكر المتهم “مجدى” سائق القطار بعدما وجهت له النيابة تهمة القتل والإصابة الخطأ والإهمال فى أداء عمل، مؤكدا أنه لم يلحظ أى أخطاء أو إشارات عن قيام العربة الأخيرة بالقطار، بعدم وجودها فى أماكنها، وأنا خارج من محطة “أسيوط”، وذلك بعد أن قام المشرف الفنى بالمحطة بفحص القطار وقالولى اطلع، وأنا لم أسرع ولكنى كنت ماشى فى المسار الصحيح على “100 أو “105”، وهذه كانت سرعتى التى قمت بها، وأنا مغلطتش.

كما استمعت النيابة إلى أقوال عامل المزلقان الذى أكد أن القطار كان مسرعا، وأنه تخطى المسار الصحيح له، وأنه فوجئ بالواقعة بعد خروجه من المزلقان على بعد “200 متر”.

كما أكد ناظر محطة البدرشين للنيابة العامة أن القطار غادر المحطة، ولكنه لاحظ أثناء خروجه وجود جزء محطم وبارز من القطار، وبعد عدة أمتار وقعت الحادثة، فأمرت النيابة بصرفهما من سراى النيابة، كما أمرت باستدعاء مسئولى السكة الحديد لسماع أقوالهم.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى