منوعات

خبير أمنى: حادث “سائقي سيناء” دليل على إفلاس الإرهابيين

 

 

قال اللواء محمد صادق، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن العملية التى شنتها الجماعات الإرهابية، ضد عدد من السائقين فى سيناء الخميس الماضى، دليل على عجز وقلة حيلة وإفلاس تلك الجماعات بعد الضربات التى تتلقاها من القوات المسلحة، مما دفعها لمهاجمة المدنيين العزل.

وكان 10 أشخاص 8 سائقين- وضابط ومجند، قد استشهدوا خلال كمين نصبته عناصر إرهابية لسبعة شاحنات إسمنت على طريق مدينة نخل باتجاه قرية التمد بوسط سيناء.

وأضاف اللواء محمد صادق لـالبوابة، أن الجماعات الإرهابية فى سيناء تعيش أزمة بسبب الحصار والضربات التى تتلقاها من القوات المسلحة، ما دفعهم لتنفيذ عمليات إرهابية جبانة ضد المدنيين.

وتابع، أن الجماعات الإرهابية أصبحت عاجزة بشكل كبير عن مواجهة الجيش والشرطة فى سيناء، وبالتالى تلجأ لمهاجمة المدنيين العزل، مؤكدًا أن الجيش قضى فى الفترة الأخيرة على العديد من البؤر الإرهابية وحاصرها ومنع عنها السلاح والمال، ما يشير لقرب نهايتها.

وأشار إلى أن التنظيمات الإرهابية بقتلها للمدنيين تسعى لإيصال رسالة لأهالى سيناء مفادها: إنهم الأهداف القادمة، خاصة مع تعاونهم مع الجيش والشرطة، مشددا على أن القضاء على تمويل هذه الجماعات أهم الاستراتيجيات.

وأوضح، أن هناك دولا ومخابرات أجنبية تدفع وتمول الجماعات الإرهابية فى سيناء لإبقاء المنطقة مشتعلة والجماعات الإرهابية باستهداف المدنيين تحاول استكمال استراتيجية ضرب الدولة.

 

 

 

الاقباط اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى