الأخبار

بيل جيتس يقرر شراء إحدى شركات “ساويرس” بمليار دولار

بيل جيتس

 

 

 

 

 

يتعهد بيل جيتس واحدا من مجموعة من المستثمرين الأمريكيين بانفاق مليار دولار لشراء حصة في شركة أو.سي.آي إن.في (‭OCI NV‬‭(‬ التابعة لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة المصرية وذلك في واحد من أكبر تدفقات العملة الصعبة على مصر منذ ثورة عام 2011 التي أطاحت بحسني مبارك من الحكم.

وقالت أو.سي.آي إن.في في بيان لها أمس إنها طرحت عرض مبادلة للاستحواذ على كل شهادات الإيداع العالمية المتداولة للشركة الأم أوراسكوم للإنشاء والصناعة في مقابل أسهم عادية في أو.سي.آي إن.في.

وتتضمن الصفقة أيضا عرضا بالاستحواذ على كل الأسهم العادية لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة في مقابل أسهم أو.سي.آي إن.في أو مبلغ نقدي قدره 280 جنيها مصريا (42.4 دولار) للسهم أي بعلاوة قدرها 4 في المائة على سعر إقفال يوم الخميس.

وأو.سي.آي إن.في وحدة مملوكة ملكية كاملة لشركة اوراسكوم للإنشاء والصناعة وذراعها للعمليات الدولية.

وقال بيان أو.سي.آي إن.في إنه من المقرر أن يبدأ تداول أسهمها في بورصة نيويورك يورونكست في أمستردام في 25 من يناير وانها تعتزم فيما بعد إطلاق برنامج لشهادات الإيداع الأمريكية في بورصة نيويورك للأوراق المالية.

وقالت أو.سي.آي إن.في انها حصلت على ارتباطات تزيد على ملياري دولار من المستثمرين المشاركين بأن يدفعوا نقدا للمساهمين الذين يقررون بيع أسهمهم العادية في أوراسكوم للإنشاء والصناعة.

واضاف البيان إن هذا يتضمن مليار دولار من مستثمرين أمريكيين منهم كاسكيد انفستمنت المملوكة ملكية كاملة لبيل جيتس وكذلك ساوث إيسترن لإدارة الأصول وديفيس سيلكتد أدفايزرز.

وقال نصيف ساويرس الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة في بيان “هذه الصفقة دليل على وجود إقبال عالمي على الاستثمار في مصر وانه يبشر بالخير للاقتصاد المصري من خلال تقديم أكثر من مليار دولار تعهد به مستثمرون أمريكيون.”

واضاف قوله “نحن نتوقع أن يؤثر وضعنا الجديد تأثيرا إيجابيا على قدرة المجموعة على التوسع في مصر ومتابعة تنفيذ إستراتيجيتها للنمو”.

 

 

 

المصريون

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى