الأخبار

النيابة تتسلم تقريرًا مبدئيًا لتشريح جثتين من 5 قتلي في أحداث شبرا الخيمة

80

كتب – إبراهيم الهوارى

 

تسلمت نيابة قسم ثانى شبرا الخيمة بإشراف المستشار محمد عبدالشافى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، تقريرالطب الشرعى المبدئى لاثنين من المتوفين فى أحداث قسم شرطة ثانى شبرا الخيمة، إثر مصرع شاب على يد ضابط عن طريق الخطأ أثناء مطارته لأحد المتهمين بالاتجار بالمواد المخدرة، وهو ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 12 آخرين.

وأكد التقرير أن عدد المتوفين الذين تم تشريحهم فى أحداث قسم شرطة ثانٍ بشبرا الخيمة فى مصلحة الطب الشرعى بالقليوبية بلغ عددهم نحو 2 من الوفيات الأول يدعى ممدوح صبرى الداخلى30 عاماً، والثانى يدعى علاء صلاح عبدالمتجلى 23 عامًا، وأوضح التقرير أن سبب الوفاة الإصابة بأعيرة نارية نافذة غير مستقرة.

وكشف التقرير، عن أن سبب إصابة المتوفى الأول ممدوح صبرى الداخلى هو عيار نارى نافذ متفتك غير مستقر فى الاتجاه الأفقى من اليسار لليمين على مسافة تصل لنحو 3 أمتار ويوجد علامات قرب إطلاق واضحة، مما تسبب فى اختراق كافة الأحشاء الداخلية للجسم وحدوث نزيف دموى غزير وتهتك فى الأمعاء والأحشاء الداخلية والكبد والطحال.

والمتوفى الثانى علاء صلاح عبدالمتجلى بعيار نارى نافذ فى اتجاه مائل من أسفل ويسار إلى أعلى ويمين، مما تسبب فى حدوث نزيف دموى غزيز أدى للوفاة دون وجود علامات ظاهرة لقرب الإطلاق مما يبرز أن المتوفى أصيب من مسافة بعيدة.

من جانبه، أكدت مصادر بمصلحة الطب شرعى القليوبية، أن عدد المتوفين بلغ نحو 4 فقط فيما تم الإخطار بوفاة متوفى خامس فى مستشفى معهد ناصر وسيتم نقله لمشرحة زينهم لتشريحة هناك.

وأشارت المصادر إلى أن أقاويل الأهالى تشير إلى أن المتوفين ليس لهم علاقة بالأحداث وقتلوا عن طريق الخطأ لم يتم إثباته بصورة دقيقة حتى الآن، إلا بعد الانتهاء من تحريات النيابة وأقوال الشهود ومعرفة ملابسات الواقعة ونتائج التحقيقات على أن يتم إرسال التقرير النهائى عقب الانتهاء من استلام أوراق علاج المتوفين وحالتهم لكتابة التقرير النهائى والصفة التشريحية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى