الأخبار

الهلباوى: الإخوان تسببوا في انقسام المجتمع المصري.. والرئيس مرسى ليس قائدًا للثورة

48المعتصم بالله حمدي

قال الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق في جماعة الإخوان المسلمين: إن هناك انقسامًا حادًا فى المجتمع المصري تتحمل جزء كبير منه جماعة الإخوان المسلمين،

وأشار الهلباوي في حواره علي قناة العربية مساء أمس الأحد إلى أن الشعب كان يحب الإخوان ويخاف عليهم ويتعامل معهم، ولكن بعد وصولهم إلى السلطة تصرفوا بصورة لا تتفق مع ما كان يتوقع منهم وتعاملوا بطريقة بها الكثير من التعالى.

وأشار إلى أنه عندما انشق بعض شباب الإخوان أيام حسن البنا لم يقاطعهم بل كان حريصًا على أن يكون أول إيصال اشتراك فى جمعية شباب محمد التى شكلوها من حسن البنا دعما لهم.

وأكد القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، أن الرئيس محمد مرسى ليس قائدًا للثورة ولكنه رئيس لمصر فقط، مشيرًا إلى أن مصر لم ترتفع مع محمد مرسى وهو ما يتضح من عدم ارتفاع الاقتصاد أو حل مشكلاتها ولن ترتفع بالمؤتمرات والندوات ورجال الأمن المحيطين بالرئيس. وأضاف أن الإخوان كان يجب أن يتزايد عددهم لو كانت تحركاتهم جيدة لأنهم كانوا أيام حسن البنا نصف مليون من 17 مليون مصرى والآن نفس العدد مع 90 مليون نسمة.

وأوضح الهلباوي أن الوضع الحالى فى المجتمع لا يحتاج إلى وجود ميليشيات لعدم وجود احتلال فعليا فى البلاد يتم مقاومته، مشيرًا إلى أن قضية التمويل التى يتم اتهام الإخوان بها باطلة لأن تمويل الإخوان من الاشتراكات فى كل دول العالم.

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى