الأخبار

بالفيديو| حريق في مخازن “آداب القاهرة” بسبب ماس كهربائي واختناق عدد من الطالبات

20

 

نشب حريق داخل أحد مخازن مبنى كلية الآداب جامعة القاهرة أمس، وسط حالة من الذعر التي انتابت الطلاب أثناء تأديتهم امتحانات الفصل الدراسي الأول، وأسفر عن اختناق عدد من الطالبات لاستمرار الحريق لمدة ساعة كاملة، حيث نشب في تمام الساعة 12 ظهراً وتم إخماده في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

 

وحاول الطلاب مساعدة أفراد أمن الجامعة في محاولة إخماد الحريق حتى وصلت قوات الأمن المدني بـ3 سيارات مطافي وتمكنوا من إخماد الحريق كاملاً.

 

وأكد الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة لـ”الوطن” أن الحريق الذي نشب بأحد مخازن الكلية سببه ماس كهربائي، مشيراً إلى أن سبب اشتعال الحرائق بصورة هائلة يرجع إلى احتواء المخازن على بعض الكتب والمجلات وبعض مستلزمات الكلية.

 

وقال كامل، إن قوات الأمن المدني وأمن الجامعة استطاعوا إخماد الحريق كاملا ونهائيا، مشيرًا إلى أنه لاتوجد خسائر بين الطلاب أو أي خسائر مادية.

 

وأضاف كامل أنه تم تأجيل امتحانات الطلاب لمدة ساعة، حفاظاً على أرواحهم، وعقب إخماد الحريق تم استكمال الامتحان مرة أخرى.

 

وأكد أنه لا توجد علاقة بين السرقة التي تمت بكلية الآثار أيام الثورة واحتراق المخازان، مشدداً على أن تلك المخازن لم تحو أي أثار وأنها مجرد كتب تخص مناهج الدراسات العليا وبعض مستلزمات للكلية.

 

من جانبه، أكد الدكتور الحسيني عبدالمنعم وكيل كلية الآداب لشؤون التعليم والطلاب أن الحريق نشب في المخازن بسبب قدم المستلزمات الموجودة بها فضلا عن حدوث ماس كهربائي داخل المخازن والذي تم على إثره تأجيل امتحانات الطلاب لمدة ساعة.

 

وأضاف الحسيني أن الحريق أهدر عددًا من كتب الكلية التي كانت مخزنة بداخله.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=YCqszxf9MrU&feature=g-all-xit”]

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى