الأخبار

السفارة الأمريكية تطالب رعاياها بالابتعاد عن أماكن مظاهرات «25 يناير»

1010
طالبت السفارة الأمريكية رعاياها في القاهرة وجميع محافظات مصر بالحذر من مظاهرات القوى السياسية والأحزاب والقوى الثورية المقررة يوم 25 يناير الجاري وما يتبعها من محاكمة المتهمين في «مجزرة بورسعيد».
وقالت السفارة على موقعها الرسمي: «إنه ورد إليها أن التظاهر سيستمر حتى نهاية الأسبوع قبل الذكرى الثانية من ثورة 25 يناير باحتشادات في ميدان التحرير والشوارع المحيطة، للمطالبة بالمحاكمة العادلة للمسؤولين عن مجزرة بورسعيد، كما أنه ستندلع مظاهرات في الإسكندرية نهاية الأسبوع، خاصة في محيط مسجد القائد إبراهيم ضد جماعة الإخوان المسلمين».
ودعت السفارة مواطنيها إلى الابتعاد عن المحكمة الجنائية في ميدان المنشية بالإسكندرية خلال النطق بالحكم في قضية تتعلق بقتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة، وقالت إنه من المتوقع أن المتظاهرين سينظمون احتجاجات ضد القضاء والشرطة إذا كان هناك حكم بالبراءة، أو إذا ما تم النظر للمحاكمة على أنها غير عادلة.
ونوهت السفارة بأن تلك المظاهرات غير معادية للشعب الأمريكى وإدارتها، مشيرة إلى أن الرسالة بغرض التحذير والتخوف من وجود أي حالات فوضى بالشارع أو تأثير على رعايا الدول الأجنبية في مصر.
المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى