الأخبار

محافظ الجيزة: خروج جميع مصابي حادث «البدرشين» من مستشفيات المحافظة

مصاب

 

 

أكد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن جميع المصابين في حادث قطار البدرشين الذي وقع الأسبوع الماضى، خرجوا جميعا من المستشفيات التابعة للمحافظة، وذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم واستقرار حالتهم الصحية، ووفقا لتقارير طبية صرحت بإمكانية خروجهم.

 

وقال المحافظ عقب تلقيه تقريرا اليوم الثلاثاء، بحالة المصابين من الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة إن مستشفيات “الحوامدية العام” و”أم المصريين” و”بولاق الدكرور”، بذلت مجهودا مضاعفا خلال الأيام الماضية في علاج المصابين وتم تسخير جميع إمكانيات هذه المستشفيات وغيرها من مستشفيات الجيزة في سرعة علاجهم وتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة.

 

وأضاف، أن آخر مجموعة من المصابين خرجت أمس، حيث خرج 22 مصابا من “الحوامدية العام” ومصاب من “أم المصريين”، ولا يوجد أى مصابين حاليا بهذه المستشفيات جراء حادث القطار.

 

وفي غضون ذلك، صرحت وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالجيزة هالة الطودي، بأن عمليات صرف التعويضات للمصابين قاربت على الانتهاء، حيث تم صرف 95 ألف جنيه حتى الآن لعدد 95 مصابا تنفيذا لقرار المحافظ بصرف 1000 جنيه لكل مصاب و5000 جنيه لكل شهيد في الحادث وخلال ساعات سيتم الانتهاء من صرف باقي التعويضات لباقي المصابين حيث يبلغ العدد الإجمالي للمصابين 107 مصابين، أما تعويضات الشهداء فيتم صرفها بشرط تقديم أهالي الشهيد شهادة رسمية بالوفاة.

 

وأشارت الطودي إلى أنه تم تشكيل لجنة قامت بالمرور على المصابين بالمستشفيات لصرف التعويضات المقررة لهم، وكانت المحافظة خصصت أتوبيسات لنقل المصابين لمحال إقامتهم في محافظات الوجه القبلي.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى