الأخبار

5 مليونيات للإخوان بذكرى الثورة الثانية

ff

اعلنت جماعه الاخوان المسلمين وحزبها السياسي الحريه والعداله، تنظيم خمس مليونيات، بعد غد الاربعاء الموافق 23يناير ـ  قبل الذكري الثانيه لثوره يناير بيومين ـ بخمس محافظات، للمطالبه بالقصاص لشهداء الثوره.

واعلنت الجبهه السلفيه الاحتشاد بميدان التحرير للاحتفال بالثوره، بينما رفض حزب النور المشاركه في احتفاليه الثوره، بسبب حادثه قطار البدرشين الاخير، بعد ان راح ضحيته 19 شهيدًا.

وقال الدكتور محمود حسين، الامين العام للجماعه، ان «الاخوان» ستعقد مؤتمرا، الثلاثاء، باحد الفنادق، للاعلان عن التفاصيل الكامله لتحركات الجماعه في 25 يناير المقبل.

واضاف «حسين» في تصريح علي موقع الجماعه الرسمي، ان الجماعه  ستدشن حمله «معا نبني مصر»، التي ستنطلق في الذكري الثانيه للثوره، وتتضمن 3 محاور رئيسيه، اهمها، بناء مشروعات جديده في جميع المحافظات.

من جانبه، قال الدكتور فريد اسماعيل، عضو الهيئه العليا لحزب الحريه والعداله، ان «الاخوان» قررت تنظيم الميلونيات في محافظات، سوهاج، والمنيا، وقنا، واسيوط، والشرقيه، تحت اسم «القصاص للشهيد»، 23 يناير، وبعيدا عن القاهره لمنع اي احتكاكات او مناوشات مع القوي المعارضه.

واضاف «اسماعيل»، ان القوافل الطبيه والحرفيه، التي تقوم بها الاخوان في 25 يناير، هي دعوه للعمل الجاد والانطلاقه نحو الانتاج، الذي يساعد علي تشغيل العجله الاقتصاديه، متهما القوي السياسيه التي تطالب باسقاط الدستور، بانها قوي تريد عودتنا للخلف، وكشف مصدر مطلع داخل الجماعه، ان المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعه، يحاول اقناع التيارات الاسلاميه الرافضه، للمشاركه في احتفاليه 25 يناير، وضمهم الي قوافل الجماعه، التي ستقوم بتنظيف القري وتقديم الخدمات العلاجيه. في سياق متصل، قال الدكتور خالد سعيد، المتحدث الرسمي باسم الجبهه السلفيه، ان الجبهه السلفيه ستنسق مع القوي السياسيه للنزول معها في ميدان التحرير 25 يناير المقبل، مشيرا الي ان الجبهه رات ان مطالب الثوره لم تكتمل.

واضاف «سعيد» ان اختيار ميدان التحرير، جاء لانه يرمز الي الحريه، مشيرا الي ان ميدان التحرير ليس ملكا لاحد، ويجب علي من يوجد في التحرير بهذا اليوم، ان يلتزم السلميه ويبتعد عن التعاون والتحالف مع البلطجيه.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى