الأخبار

2500 عامل يقطعون الطريق أمام المنطقة الحرة احتجاجا على عدم زيادة رواتبهم

6

 

قطع نحو ٢٥٠٠ عامل الطريق أمام المنطقة الحرة بمدينة نصر لليوم الثاني على التوالي،وأشعلوا إطارات الكاوتشوك ومنعوا مرور السيارات.

وفور إخطار اللواء أسامة الصغير مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، أمر بإرسال تعزيزات أمنية من قوات الأمن المركزي وتم التفاوض مع العمال لإعادة فتح الطريق مره أخرى.

وكان اللواء جمال عبد العال مدير مباحث العاصمة قد تلقي إخطارا من الخدمات الامنية المكلفة بتأمين المنطقة الحرة بمدينة نصر بقيام قرابة ٢٥٠٠ عامل من عمال شركة للكابلات الكهربائية بالتجمهر أمام البوابة الرئيسية للمنطقة الحرة ومنعوا دخول و خروج الموظفين احتجاجا على عدم استجابة رئيس مجلس إدارة الشركة لمطالبهم بزيادة رواتبهم ومصرف أرباح نظرا لتقاضيهم مرتبات التي وصفوها بالزهيدة على حد قولهم.

ورددوا هتافات مؤيدة لمطالبهم، وطالبوا الرئيس محمد مرسي بالتدخل في حل تلك الأزمة وتطبيق الحد الأدنىللأجور ١٢٠٠ جنيه التي أعلن عنها من قبل .

وكانت قوات الأمن فرضت كردونا أمنيا في محيط مقر المنطقة الحرة خشية الاعتداء عليها واقتحامها في الوقت الذي هدد فيه العاملون المتظاهرين بالتصعيد في حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى