الأخبار

شفيق: الهدف من إشاعة الفوضى خلق «ميليشيات خاصة» تفرض الأمن وفق هوى السلطة

55

قال الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية: “لأول مرة أجد حجم قلق غير مسبوق لدى شعوب الدول الخليجية والعربية على المواطن المصري، بخاصة بعد وصول الإخوان لسدة الحكم”.

وأوضح شفيق خلال حوار خاص مع قناة “القاهرة والناس”، أنه مصدوم من حجم الأموال التي دفعت بها جماعة الإخوان لسوق المال، مشيرا إلى أن الإخوان يسعون لمحاولة السيطرة على مفاصل الدولة الاقتصادية.

ولفت إلى أنه يقدم نصيحة خالصة لوجه الله، مشددا على أن الإخوان سيسألون في يوما من الأيام عن من أين أتوا بهذه الأموال وأن هذا اليوم قريب.

وأشار إلى أنه تعلم أن أصعب شيء هو كبح جماح النفس، موضحا أن المسئولين عن مصر حاليا يسعون لاقتناص الفرص على حساب أي شيء.

ودعا شفيق الإخوان إلى العمل على اكتساب ثقة المجتمع الدولي من خلال المصداقية، مؤكدا أن مصر بحاجة إلى أن تعيد إلى العالم الخارجي في الاقتصاد المصري.

وانتقل شفيق بالحديث عن الملف الأمني، مشيرا إلى أن المواطن المصري مفتقد لكل عناصر الأمن في مجالات الحياة وأن “الأمن غلبان” وذلك بسبب عبء الأمن وتضاربه مع التكليفات الصادرة من السلطات الحاكمة.

وأكد أن المطلوب من السلطة أن يعيش المواطن المصري في ظل قلق لفترة، ملمحا إلى أن الهدف من إشاعة الفوضى خلق ميليشيات خاصة تفرض الأمن وفقا لهوى السلطة.

ونوه شفيق إلى أنه يستخف ظل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ولا يمثل له غصة، موضحا أنه يرى “أبو إسماعيل” رجلا كبيرا بقلب طفل، ولكنه يحتاج إلى توجيه طاقته للطريق الصحيح.

وشدد أن أبو إسماعيل رجل ناضج وطيب ولكن أصدقاء السوء يدفعونه لأعمال تسيء لأبو إسماعيل وتفيد أن يدفعه إليها، مشيرا إلى أن أبو إسماعيل استخدم كسلاح لإرهاب الناس لصالح الشيطان الذين يسعون للاستفادة منه.

وأخيرا لفت شفيق إلى أن أبو إسماعيل عنده من الملكة والقدرات ما يجعل المواطن المصري يحبه، داعيا أبو إسماعيل إلى القيام بأعمال تحبب المواطنين فيه ولا تدفعه لكراهيته لحساب فصيل آخر.

الدستور الأصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى