الأخبار

شفيق: لا أعرف كيف دخلت الخيول والجمال ميدان التحرير

56

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=b9znCGjRQEI&feature=g-all-xit”]

 

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية خلال لقائه على قناة “القاهرة والناس”: إنه قبل أن تصدر النتيجة كانت النيابة تحقق فى التزوير، وأنه جاءه هاتف فى تمام الساعة الواحدة والنصف، وقيل له فى المكالمة: إنه يوجد 4 شخصيات كبيرة داخل الجماعة صدر قرار بمنعهم من السفر لاتهامهم فى قضية المطابع الأميرية، والأربعة هم المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد، وعصام العريان، وصفوت حجازى، وعصام سلطان، وأنهم وراء تزوير أوراق التصويت داخل المطابع الأميرية، لذلك صدر قرار سرًّا بمنعهم من السفر.

وأضاف: إن سلطات المطار وصلها إخطار بمنع تلك الشخصيات من السفر قبل 3 عصرًا يوم ظهور النتيجة، مؤكدًا أن الشعب المصرى وصله إيحاء بتزوير النتيجة لصالحه، خاصة بعد تأخير ظهور النتيجة وقتًا كبيرًا، مشيرا إلى أن الظروف أثبتت أن المجلس العسكرى لم يدعمه فى الانتخابات، وأنه يرى أنه أثناء إجراء الانتخابات حققت المركز الثانى على عدد 13 فردًا، ولو النتيجة صحيحة فإن معه 50 % من الشعب، أما النصف الآخر فليس مع الدكتور مرسى، ولكن بعضهم أنصار صباحى وأبو الفتوح والعوا وغيرهم.

وتساءل شفيق عن نتائج التحقيقات فى قضية اغتيال الجنود فى سيناء التى لم تظهر حتى الآن، قائلا: “تم الغدر بهم بعملية مخططة لأغراض معينة”.

وأضاف: إن يوم موقعة الجمل كان موجود بها جمل واحد ومجموعة من الخيول، والقتل جاء بعد خروج الجمل والخيول من الميدان، ولا أعرف كيف دخلت الخيول إلى الميدان، مستشهدا بفيديو للواء حسن الروينى وهو يتحدث مع أحد المتظاهرين، ويصف له بعض العمارات التى كان يعتليها أفراد من جماعة الإخوان المسلمين ويقذفون المتظاهرين بالحجارة، مؤكدا أن الإخوان وراء قتل الثوار. كما استشهد شفيق بفيديو مصور من طائرة هليكوبتر به بعض أفراد الجماعة مسلحين داخل الميدان، كما أيد وجود الفرقة 95 إخوان بفيديو لأسامة يس، وزير الشباب والرياضة، يعرض ويصف ما هى الفرقة 95 إخوان، وذلك دليل على وجود تلك الفرقة.

ووجه رسالة للإخوان المسلمين وللنظام قائلا: “اعملوا ليوم تساءلون فيه”، مضيفا: أين حق المصريين فى معرفة من وراء فتح السجون، ويجب على النظام الإسراع فى كشف كل الأدلة؛ لأن يوم السؤال صعب، متسائلا: كيف وصلت أجهزة التليفون المحمول إلى الهاربين من السجون؟ مستشهدًا بفيديو لمكالمة الرئيس مرسى لقناة الجزيرة أثناء خروجه من السجن، وتساءل: هل الشعب حتى الآن لا يعلم من وراء فتح السجون؟ وأكد أن الجيش المصرى تلقى كثيرًا من الإساءات، وكان واسع الصدر، ولكن سعة الصدر لن تستمر.

وأضاف: “أنا أعى طبيعة المؤسسة العسكرية، وهم أخلص الناس وأجرأهم، ولا بد من تحكيم العقل من قبل النظام والجماعة فى التحدث مع القوات المسلحة والشرطة”.. وقال إنه فوجئ بشخص ليس له أى صلة بالقوات المسلحة يتحدث عن تدريب القوات المسحلة، مما أثار دهشته، ودعا هذا الشخص لأن يتكلم فيما يفهم فيه، قائلا إنه لا يريد أن يتحدث عن أشخاص، ولكنه يتكلم عن مواقف.

وأضاف: إن ما يفعله النظام الحالى دليل كبير على قلة خبرة الإخوان فى إدارة البلاد، ووجه رسالة للإخوان قائلا: “يجب عليكم الانتباه لتجارتكم فقط.. والسلطة ليست مكانكم”. ووجه رسالة للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، قائلا: “لم صبيانك”، مضيفا: من أنت لتخاطب الشعب المصرى؟! مؤكدا أن الشعب المصرى لن يكون شعبًا للمرشد.

وقال: إن جماعة الإخوان المسلمين جدد فى “كار السلطة”، وأنهم ليست لديهم خبرة إلا فى السجون فقط، موضحا أن التحدث عن مؤامرة خطف الرئيس أمر ساذج.

وأضاف: إن رئيس الدولة يجب أن يتخذ قرارًا ضد كل جماعة موجودة فى مصر ويحلها سريعا، مضيفا: إن مصر الآن انقسمت إلى جماعات مثل الإخوان المسلمين، والإخوان المسيحيين، وجماعة الأطباء المصريين، موضحا أن عدد الإخوان فى مصر لا يزيد على 700 ألف عضو.

وقال: إن جماعة الإخوان المسلمين تسعى للسيطرة على كل مؤسسات الدولة، وإن وجود محافظين من قبل جماعة الإخوان ليس لكفاءتهم، ولكن لتسهيل عملية التزوير.

وأضاف: إن جماعة الإخوان لا يوجد لديها القدرة على حكم مصر وحدها، ولكنهم طامعون فى الحكم، وقال: “سخرنا من القذافى عندما قال لشعبه: من أنتم، وإنه آن الأوان لنقول لجماعة الإخوان: من أنتم؟”.

ووجه شفيق رسالة أخرى لجماعة الإخوان المسلمين قائلا: “طالما لم تتعلموا من الماضى لن تنجحوا أبدا فى المستقبل”، مؤكدا أن دعم الجماعة من الخارج لن يستمر طويلا.

وقال: إن النظام الحالى لديه رغبة شديدة فى دعم المواطن المصرى، ولكنه يجب أن يكون ذلك من خلال قنوات سليمة تؤمن وصول الدعم لأصحابه. وأضاف شفيق: إن أعلى مستويات الثراء فى مصر موجودة من داخل جماعة الإخوان المسلمين، وأنه لا يعلم من أين أتوا بهذه الأموال، مؤكدا أن الإخوان سيحاسبون قريبا من المصريين.

المشهد و وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى