الأخبار

«الوطن»: وقف الملاحة في قناة السويس يعرض مصر لتدخل قوى خارجية مع إسرائيل

15

باهي حسن

قال الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفي، إن وقف الملاحة بقناة السويس يُعرض مصر لتدخل قوى خارجية مع إسرائيل لتأمين مرور التجارة العالمية. وتسائل ما دور الشرطة الآن على التحديد في ظل الاشتباكات الجارية؟

وكتب «حماد» في صفحته الشخصية على «فيس بوك»، السبت: «الجميع مصريون وكلهم أبناؤنا واخواننا، لن نفرح إذا قُتل أحد، أتفهم أن يحزن أهل بورسعيد على أبنائهم الذين أحيلوا لفضيلة مفتي البلاد، وأتفهم أيضا أن يغضب مشجعوا النادي الأهلي على من قتل من أصحابهم، ولكن لن أتفهم أبدا لماذا لايتركون الحادث للعدالة حتى تأخذ مجراها، أو حتى لفضيلة المفتي الذي لن يحكم بهوى أو مايخالف شرع الله عز وجل».

وأضاف: «لن أتفهم أبداً أن نحرق بلادنا أو نعتدي على المنشآت العامة والخاصة التي بنيت من عرق وقروش الفقراء والبسطاء أو أن نتسبب بلا قصد في وقوع مزيد من القتلى، لا أتفهم دوافع الذين يحرقون محكمة المنشية أو يعتدون الآن على مباني المحافظات والإدارات الشعبية مستغلين حالة الفوضى».

وتسائل: «لا أعرف ماهو دور الشرطة الآن على التحديد، هل مطلوب أن تسقط البلاد في مستنقع حرب أهلية والجميع يشاهد، هل مطلوب وقف الملاحة في قناة السويس بغباء من رمى أمس صواريخ على السفن العابرة لتتدخل قوى خارجية مع إسرائيل تحت زعم حماية الممر المائي لتأمين مرور التجارة العالمية، البعض يفكر بلا عقل وآخرون يفكرون بأسلوب أنا أو الفوضى».

وشهدت محافظة بورسعيد، ظهر السبت، حالة من الفوضى العارمة عقب صدور أحكام بإعدام 21 متهماً من مرتكبي مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شهيداً.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى