الأخبار

AVITO.. كلاب وقطط وتماسيح وحيوانات قديمة للبيع

 

 

افاتو

كتب حسن مجدى

أى حاجة قديمة للبيع.. هو النداء الشهير الذى طالما أوقظ البيوت على صوت بائع الروبابيكيا الذى ينطلق يومياً للبحث عن “البيكيا.. وأى حاجة قديمة للبيع” ربما يجد ضالته فى كتاب أو حقيبة من الملابس المستعملة، أو حتى مجموعة من المفروشات والكراكيب التى يملأ بها سيارته، التى لم يتوقع يوماً أن تضم قطط وكلاب وتماسيح وديوك “قديمة للبيع”.

هذا هو ما يحدث الآن على الإنترنت فى موقع AVITO الذى بدأ فى روسيا ودخل إلى مصر حديثاً، حيث يمكنك بيع وشراء كل ما تريد مجانا حتى لو كان طاووس، أو ديك هندى مقاتل، أو تمساح أفريقى، أو حتى سيسى يبلغ سعره 15 ألف جنيه، أو أنثى كلب رد فيلر يصل سعرها إلى 111 ألفاً مثلما نشر المعلنون المصريون بالفعل على الموقع.

AVITO كما قال القائمون عليه “لليوم السابع”، يعمل فى الأساس على توفير الموقع الذى يقوم الناس من خلاله، بعرض أشيائهم مجاناً ويترك عملية البيع والشراء والاستلام والتوصيل، لتتم مباشرة بين المعلن والمشترى، بدون أى تدخل.

وعن اهتمام الموقع بفكرة بيع الحيوانات والترويج لها بشكل أكبر يقولون، الكثير من المصريين يحبون الحيوانات، وفى أغلب الأحيان يكون هناك صعوبة فى بيع وشراء حيوانات أليفة وخصوصاً مع الكلاب والقطط، الذين يواجهون صعوبة فى التخلص من أطفال الحيوانات، والباحثين عن حيوانات نادرة، ولذلك كان التركيز على هذه الروبابكيا غير التقليدية.

تليفزيون قديم، دولاب قديم، كنبة قديمة.. أو أى شىء تتخيله يمكن أن تضعه فى إعلان مجانى على الموقع الجديد أو حتى شرائه من خلال الاتصال بمالكه مباشرا.

ويتابع مديرو الموقع، مبدأ الإعلانات المبوبة عموما معروف عند الناس من خلال وسائط أخرى كالصحف، ونحن نحاكى نفس الفكرة ولكن التحدى هى اعتياد المستخدم المصرى على استعمال هذه الخدمة “أون لاين” على الإنترنت وترويج الأشياء الكثيرة غير المألوفة أو التى لم يعتادوا على بيعها، والتى يمكن إضافتها على الموقع (حيوانات أليفة، إكسسوارات شخصية، ديكور منزل، الخ).

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى