لوحة بالرصاص للملك حسين تنبض بالحياة

31 يناير 2013, 5:44 م

43

اشترت الملكة نور لوحة لزوجها الراحل الملك الأردني حسين بن طلال، بـ10 آلاف جنيه إسترليني، والتي تتميز بأنها مرسومة بالرصاص لكنها تشبه الصورة الحقيقية بشكل غاية في الدقة.

وكانت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية نشرت مجموعة من الصور التي رسمها الرسام كالفن أوكافور، شبيهة جداً بالصور “الحقيقية”، ولكنها في حقيقة الأمر مرسومة بالقلم الرصاص.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الصور التي اعتاد الرسام البريطاني، الذي وصفته بـ”العبقري”، “تبدو كأنها ملتقطة عبر كاميرا باهظة الثمن، وعدسة غاية في الدقة، تنقل أدق تفاصيل الوجه، ولكنها في حقيقة الأمر مجرد رسومات تم رسمها بالقلم الرصاص والفحم”.

والتقط أوكافور (27 عاماً) مجموعة كبيرة من الصور للمشاهير، مثل الأم تيريزا، ومطربة البوب الشهيرة ريهانا، والأميرة ديانا، وكثير من المشاهير.

وعرض الرسام البريطاني مؤخراً صوره في معرض العلوم في العاصمة لندن، وبيعت اللوحة الواحدة بأسعار متفاوتة ما بين 800 إلى 3 آلاف جنيه إسترليني.

وقال الفنان ذو البشرة السمراء والأصول النيجيرية، إنه انخرط في تلك الهواية منذ سن المراهقة، حينما كان فقيراً يقطن في توتنهام شمال لندن، بدلاً من أن يلجأ لشرب الخمور أو البلطجة، مثل أقرانه في تلك المرحلة السنية.

وتابع: “حينما أبدأ في رسم إحدى الصور أعمل عليها مدة 4 ساعات متواصلة، ولا آخذ استراحة إلا لنصف ساعة، ثم أعمل عقبها 4 ساعات متواصلة أخرى، وقد يصل بي الأمر إلى العمل 10 أو 15 ساعة يومياً، وقد تستغرق اللوحة الواحدة مني عملاً يستغرق من 80 إلى 100 ساعة في المتوسط”.

صحيفة المصريون

(Visited 125 times, 1 visits today)