الأخبار

المشتبه به الرئيسى فى قتل شاب روسى أذربيجانى الأصل

 

 

175

أعلنت شرطة موسكو أن المشتبه به الرئيسى فى جريمة قتل شاب روسى، التى أثارت استياء سكان جنوب موسكو ودفعت بهم للخروج إلى الشوارع، أذربيجانى الأصل.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء رئيس شرطة العاصمة موسكو أناتولى ياكونين قوله “إن المشتبه به يدعى أورخان زينالوف يبلغ من العمر 32 عاما”، مضيفا أن الأجهزة الأمنية الأذرية تلاحقه أيضا بتهمة ارتكاب جريمة مماثلة فى وطنه.

وأشارت القناة إلى أن الشرطة لم تتمكن حتى الآن من اعتقال قاتل الشاب يجور شيرباكوف الذى توفى فى 10 أكتوبر الجارى بعد أن طعنه رجل مجهول من أصول غير سلافية بسكين إثر نشوب خلاف بينهما.

من جانبها، أعلنت شرطة أذربيجان أنها ستساعد الأجهزة الأمنية الروسية فى تحديد مكان وجود زينالوف وفى اعتقاله.

تجدر الإشارة إلى أن جريمة القتل ومماطلة الأجهزة الأمنية فى اعتقال المذنب، دفعت بالآلاف من سكان منطقة “بيريوليفو” جنوب موسكو للخروج إلى الشوارع.وتحول الاحتجاج إلى أعمال شغب، حيث توجه بعض الشبان إلى مركز تخزين الخضروات الذى يسكن فيه العديد من المهاجرين فى المنطقة، وحاولوا اقتحامه، كما اندلعت مصادمات عنيفة بين المحتجين ورجال الأمن.

وقامت الشرطة الروسية بحملة مداهمات واسعة فى المركز المذكور واعتقلت نحو 1200 مهاجر، بينما قالت السلطات أنها سجلت العديد من الانتهاكات للقواعد المتعلقة بالصحة العامة وقررت إغلاق المركز نهائيا.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى