الأخبار

القسام تمطر «تل أبيب» بـ 4 صواريخ

187

 

 

أعلنت كتائب القسام الذراع المسلحة لحركة حماس بقطاع غزة أنها قامت اليوم بقصف «تل أبيب» بـ 4 صواريخ «إم 75» ردًا على مجزرتي جباليا والشجاعية اللتين قامت بهما قوات الاحتلال اليوم.

قالت وزارة الصحة في غزة إن قصفا إسرائيليا أدى إلى مقتل 15 فلسطينيا على الأقل كانوا يحتمون في مدرسة تديرها منظمة تابعة للأمم المتحدة و17 آخرين قرب سوق يوم الأربعاء مع عدم ظهور أي هدنة في الأفق بعد قتال يدور منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

واجتمع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر المعني بالشئون الأمنية لبحث اقتراح مصري معدل بشأن هدنة ولكن لم يتضح ما إذا كان هناك أي قرار وشيك لوقف الصراع المستمر منذ 23 يومًا والذي قتل فيه قرابة 1400 شخص معظمهم من المدنيين.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» إن نحو 3000 فلسطيني بينهم الكثير من النساء والأطفال كانوا يحتمون بالمدرسة في مخيم جباليا للاجئين لدى تعرضها للقصف وقت الفجر تقريبًا.

وبعد أن زار ممثلو الوكالة الموقع وفحصوا الشظايا والحفر التي أحدثها القصف والأضرار الأخرى أصدر المفوض العام للأونروا بيير كرينبول بيانا قال فيه “تقديرنا المبدئي هو أن المدفعية الإسرائيلية هي التي ضربت مدرستنا”.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى