الأخبار

محلب خلال تفقده ‏معهد القلب

a01e8402-3040-46c4-8d8c-42eb9c4ac354

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الخميس، إن زيارته الأخيرة للمعهد القومي للقلب كشفت أن المكان به الكثير من عدم الانضباط.

وقام محلب اليوم بزيارة إلى المعهد لمتابعة أعمال التطوير الجارية، برفقة وزيري الصحة والبحث العلمي ومحافظ الجيزة، وقال “مصرون على عودة المعهد للقيام بدوره في تقديم الخدمة العلاجية الممتازة للمرضى، ومعاملة المواطنين بصورة لائقة”.

وأعرب محلب، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن سعادته بقيام بعض الأطباء بتدشين صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان (علشان ما يتفاجئش)، قائلا “أنا ما بتفاجئش.. فنحن نعلم مستوى الخدمة الصحية جيدا، وقبل أن أقتحم أي مكان لتطويره يتم عقد العديد من الاجتماعات”، مؤكدا أن الصحة تقع على رأس اهتمامات الحكومة الحالية.

ونشرت حملة “عشان لو جه ما يتفاجئش” صورا عديدة ساهم بالتقاطها متضررون من سوء الخدمات الصحية في مختلف المحافظات، مثل مخلفات معمل تحاليل في الشارع، محرقة للقمامة بجوار مستشفى الصدر، قطط داخل غرف المرضى وبين معدات الأطباء أو صرصار على أحد أكياس الدم.

وكان رئيس الوزراء زار معهد القلب في أوائل يونيو الجاري واطلع على سلبياته. وكلف وزير الصحة عادل عدوي بإعفاء المسؤولين المقصرين في المعهد من مناصبهم.

وأسند الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عملية إعادة تأهيل المعهد وتطويره.

 

أصوات مصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى