تحذر السفارة الأمريكية مواطنيها من مظاهرات عارمة بمصر

1 فبراير 2013, 1:53 ص

269309_475534462501228_1006385579_n

مــارى فكــرى

أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة بيانا حذرت فيه مواطنيها الأمريكيين من المظاهرات المحتملة في عطلة نهاية الأسبوع من 31 يناير – 2 فبراير 2013
وقال بيان السفارة : ” من المتوقع تجمع أعداد كبيرة المتظاهرين المعارضين للحكومة الحالية في نهاية هذا الاسبوع في القاهرة والإسكندرية والمحافظات في مختلف أنحاء مصر ، ويصاحب ذلك إضطرابات فى حركة المرور، والقطارات ، المترو إلى جانب اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين” .
وأضاف البيان أنه لا توجد دلائل تشير إلى أنه سيتم توجيه الاحتجاجات ضد المنشآت الدبلوماسية الأمريكية أو أفراد أمريكيين في نهاية هذا الاسبوع ؛ غير أنه ينبغي على مواطني الولايات المتحدة تجنب التجمعات الكبيرة نظرا لخطر وقوع اشتباكات عفوية وغير متوقعة. ومن المرجح أن يستهدف المتظاهرون المباني الحكومية المصرية والشرطة.
ومن المتوقع أن يكون هناك ازدحام وحشود لإعاقة الطرق والشوارع التي تؤدي إلى ميدان التحرير، القصر الرئاسي، وسط القاهرة، الاسكندرية وسط المدينة والمباني الحكومية المصرية، والمساجد الكبرى على مستوى البلد.
وأكد البيان أن الوضع الأمني في محيط السفارة كان مضطرب للغاية ولا يمكن التنبؤ به خلال الأسبوع الماضي ، كما كان كذلك في كل مكان آخر في مصر ، وقد اضطرت السفارة لإعادة جدولة مواعيد ما يقرب من 200 شخص لديهم مصالح مع قسم خدمات السفارة خلال هذا الاسبوع وحده.
وأكد البيان أنه : يجب على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق التى قد تحدث فيها التجمعات الكبيرة. حيث يمكن للمظاهرات أو الأحداث التى يقصد بها أن تكون سلمية أن تتحول ألى مواجهات وتصعيد، و ربما إلى أعمال عنف. 

وطنى 

(Visited 2 times, 1 visits today)