عاجل.. القبض على صهر أسامة بن لادن في العاصمة التركية أنقرة

1 فبراير 2013, 11:52 ص

45544

تمكنت أجهزة الامن التركية من اعتقال زوج ابنة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الذي قتل على أيدي وحدة امريكية خاصة في باكستان عام 2011 ، في أحد الفنادق في العاصمة التركية أنقرة.

وذكرت صحيفة (ميلليت) التركية اليوم “الجمعة”، أن جهاز المخابرات التركي تلقى معلومات استخباراتية من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بصدد وصول “سليمان. ت” زوج ابنة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة إلى تركيا وتوصل جهاز المخابرات التركي لعنوانه في أحد الفنادق في حي “تشانكايا” بالعاصمة أنقرة، وألقي القبض عليه.

وأضافت الصحيفة أنه بعد التحقيقات معه في شعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن أنقرة أطلق سراحه من قبل المحكمة كونه لا توجد له جريمة أو أعمال إرهابية في تركيا وإنما مجرد دخوله من إيران إلى تركيا بجواز سفر سعودي مزور.

وأشارت الصحيفة إلى أن امريكا طلبت تسليم المدعو سليمان، لها للتحقيق معه في إطار مكافحة الإرهاب مع اعضاء تنظيم القاعدة ولكن أنقرة رفضت ذلك بناء على القوانين التركية التي تشير إلى ضرورة ابعاد المواطن الأجنبي إلى المكان الذي وصل منه ” إيران ” فى حالة دخوله بجواز سفر مزور وعدم وجود أي إثبات عليه بتورطه بعمليات إرهابية في تركيا.

وأشارت المعلومات الواردة إلى الصحيفة من مصادر أمنية بأن المدعو سليمان وصل إلى تركيا بجواز سفر مزور من إيران لهدف الحصول على صفة لاجئ سياسي، ومن ثم الانتقال إلى السعودية للالتقاء مع زوجته ابنة أسامة بن لادن.

وأضافت المصادر أن المدعو سليمان اختفى فجأة بعد أحداث 11 سبتمبر ومن ثم وردت عنه معلومات عن وجوده في أحدى معسكرات تنظيم القاعدة في باكستان ومن ثم انتقل إلى إيران.

بوابة الاهرام.

(Visited 2 times, 1 visits today)