الأخبار

التحرش لن يوقف مشاركة النساء بالحياة السياسية

2013-634957705544676621-467_main

التقت “بوابة الأهرام” بعدد من الشخصيات العامة ونجوم الفن، في أثناء المسيرة التي خرجت مساء اليوم الأربعاء، من السيدة زينب متجهة إلى ميدان التحرير، للتنديد بحالات التحرش الجنسي، التي ظهرت بكثرة في ميدان التحرير وغيرها من المناطق.

وأكد الدكتور محمد أبوالغار عضو جبهة الإنقاذ الوطنى، ورئيس حزب مصر الديمقراطى، أن التحرش الذي يحدث حاليا هو تحرش ممنهج ولن يوقف النساء عن المشاركة في الحياة السياسية.

ومن جانبها أكدت الإعلامية بثينة كامل، أن التحرش الذي يحدث هو هجمة شرسة عن النساء لإيقافهن عن المشاركة مع رأي الشارع في الاعتراضات السياسية، مضيفة أنه لا سبيل أمام النساء غير التصدي لهذه الهجمة.

وأوضح الشاعر زين العابدين فؤاد، أن التحرش ليس جنسيًا فقط ولكنه هو أبرز الصور وهو سلاح لتخويف النساء وأبعادهن بصفة عامة عن الحياة، مضيفًا أن التحرش قد بدأ مع إزالة صور مرشحات مجلس الشعب في الانتخابات البرلمانية السابقة، مكتفين بالأسماء فقط، وأن أبعاد المرأة عن كتابة الدستور هو أيضا تحرش.

وأكدت الفنانة جيهان فاضل، أن التحرش موجود من قبل ثورة 25 يناير، وأن الذي يحدث حاليًا تخطى مرحلة التحرش الذي كنا نرفضة ووصل إلى التعدي بالأسلحة في صورة تحرش، متعجبة من تلك الاعتداءات القاسية التي تعرض لها بعض الفتيات في التحرير وغيره من الأماكن عن طريق الآلات الحادة والأسلحة البيضاء.

وفي نفس السياق، رفعت المسيرة صورًا لمشهد “سحل محمود المليجي في فيلم الأرض”، كما تم رفع صورا لعدد من الرموز النسائية في مصر، منها “أم كلثوم ودرية شفيق وهدى شعراوي”، كما تعالت الهتافات أثناء المسيرة “ارحل ارحل، ومش عايزينك مش عايزينك”.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى