الأخبار

زاهي حواس: الإرهاب لن يدوم طويلا ومصر ستنتصر عليه

قال الدكتور زاهي حواس عالم الآثار الكبير، إنه يكنُّ لجامعة القاهرة كل الحب والتقديير نظرا لتعلمه فيها، مشيرا إلى أن الاختلاف في الأراء يعد أمرا مهما في الحياة.

وأضاف حواس، خلال ندوته اليوم الثلاثاء، بجامعة القاهرة، في حضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن حادث تفجير الروضة الإرهابي، لن يزيد المصريين إلا إصرارا، مشيرا إلى أن مصر كلها تقف أمام الإرهاب.

وقال حواس، إن العدو يأتي دائما عن طريق سيناء، لغزو مصر، مشيرا إلى أن التاريخ شاهد على ذلك، مؤكدا أن أخلاق الجيش المصري ترفض قتل الأطفال والنساء، خلاف ما يفعله الإرهابيون الآن واستباحة دماء الأطفال والنساء.

كما استشهد حواس، بإحدى معارك الفراعنة، عندما صدر العدو الأطفال والنساء أمام القوات المصرية، كدروع بشرية، فابتكر الجيش المصري فكرة وهى السلالم لتخطى الأطفال والنساء، ومواجهة العدو الأصلي وقتاله دون قتل الأطفال والنساء.

وشدد عالم الآثار، على أن العرب، هم أساس الحضارة، وأن الإرهاب لن يدوم طويلا ومصر ستنتصر عليه، والعرب هم من صدروا الحضارة للعالم وقتـما كان العالم “مظلما”.

كما أكد حواس، أن القوات المسلحة على ممر العصور تحافظ على الحضارة، مشددا على أنه لا يرغب في أي منصب حكومي، قائلا “معنديش وقت بس بساعد الدولة، ولابد من المساعدة.

وقال حواس، نحن في حاجة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنقاذ مصر، موضحا أن السياح أكدوا أن مصر تعيش في أمان.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى