الأخبار

عبد المحسن سلامة: أطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس نقابة الصحفيين

 

slama

 

طالب عبد المحسن سلامة، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، مجلس النقابة بعقد اجتماع طارئ خلال اليومين المقبلين، لدراسة أسباب حكم محكمة القضاء الإداري بوقف انتخابات التجديد النصفي المقررة في مارس المقبل، وذلك لتجنب أسبابه، في فتح باب الترشح من جديد حتي يتم تلافي القصور الذي حدث.

وقال سلامة إن ذلك ياتي لأن الاستشكال علي الحكم لا يوقف التنفيذ، لكنه يعرض الموقف كله علي المحكمة التي تأخذ وقتها حتي تصدر حكمها النهائي وبالتالي يضيع وقتاً طويلاً من الفترة المحدودة أصلاً المتبقية علي إجراء الانتخابات مما يجعل هناك قدراً من الصعوبة الكبيرة في التواصل مع أعضاء الجمعية العمومية في مختلف المؤسسات الصحفية.

وشدد عبد المحسن سلامة علي احترامه لأحكام القضاء قائلاً أننا كنقابة صحفيين علينا أن نقدم القدوة والمثل في احترام أحكام القضاء فنحن لا يمكن أن ننتهك أحكامه أبداً.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد قضت بوقف قرار فتح باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين والمقررة في أول مارس المقبل، لاختيار النقيب و6 أعضاء جدد بالمجلس.

علي خلفية قيام بعض الصحفيين برفع دعوى طالبوا فيها بوقف إجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة، واعتبروا أن هذا القرار مخالف للقانون لعدم استكمال المجلس مدة السنتين المقرر أن تنتهي في أكتوبر 2013.

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى