الأخبار

لليوم السابع.. استمرار إضراب عمال مصنع بوتاجاز بالأقصر عن الطعام

63 إيمان الهواري

استمر صباح اليوم الأربعاء، إضراب العاملين بمصنع البوتاجاز بمدينة الطود جنوب الأقصر عن الطعام، لليوم السابع علي التوالي برغم تدهور حالتهم الصحية.

وأصدرت أمانة حزب الدستور بالأقصر، بيانا أكدت خلاله تضامنها الكامل مع مطالب العاملين المشروعة، وقال المهندس عمرو حسين المتحدث الإعلامي باسم الحزب إن عددا من أعضاء الأمانة زاروا المضربين عن الطعام بمستشفى الأقصر العام وشاهدوا معاملة غير أدمية من طاقم العمل بالمستشفى برغم أن أحد المضربين مصاب بأمراض القلب، كما التقت الأمانة بممثلي العمال واستمعوا إلى شكواهم ومطالبهم.

وأكد حسن، أن مطالب العاملين تتلخص في إلغاء قرار النقل التعسفي لعشرة من زملائهم وإعادة تشغيل المصنع وصرف راتب شهر يناير وإقرار العقد الشامل لضمان حقوق العاملين.

وكان 150 عاملا بمصنع الطود للبوتاجاز قد انهوا اعتصامهم أمام مبنى ديوان عام المحافظة، بعد تدخل القيادات الأمنية بالمحافظة الذين طالبوا بفرصة للتفاوض مع المستثمر لإعادة تشغيل المصنع وحل مشاكلهم.

كان الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، قد أصدر الخميس الماضي، قرارًا بإغلاق مصنع تعبئة أسطوانات البوتاجاز بقرية الطود بالأقصر، وتحويل حصة المصنع لمصنعي أسوان وقفط بمحافظة قنا، بعد أن قام عمال المصنع بتعطيل الإنتاج وتعبئة 2000 أسطوانة يوميًا فقط، بعد أن كانوا يقومون بتعبئة 12 ألف أسطوانة، مما أثر على حصة توزيع أسطوانات البوتاجاز داخل المحافظة.

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى