الأخبار

حماس تنفي عقدها لقاءات مع مسئولين إسرائيليين فى القاهرة بوساطة مصرية

61أكد الدكتور خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أنه لا تجري أي لقاءات بين حركته والاحتلال الإسرائيلي حاليًا فى القاهرة بوساطة مصرية، مضيفا أن حماس قدمت مؤخرا بالوثائق للجانب المصري راعى اتفاق التهدئة الخروقات الإسرائيلية المتواصلة للاتفاق في قطاع غزة تجاه الصيادين والمزارعين.

وقال الحية، فى رده على سؤال لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة فى ندوة نظمها منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم السبت، إن وفدًا من حركته التقى مسئولين مصريين مؤخرًا لتقييم تطبيق بنود الاتفاق مع الاحتلال الاسرائيلي، مضيفًا: “سمعنا من الإعلام أنه كان هناك وفد إسرائيلى فى القاهرة ونحن ننتظر نتائج هذا اللقاء من الجانب المصري”.

وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن اجتماعات تجري بالقاهرة بين وفد إسرائيلي وآخر من حركة “حماس” برعاية مصرية من أجل تنفيذ التفاهمات التي تم التوصل إليها عقب العدوان الإسرائيلي على غزة في نوفمبر الماضي.

وفى ملف الانفاق قال الحية إن الأنفاق لم تكن خيارًا للشعب الفلسطينى فى القطاع لكنه اضطر إلى ذلك بسبب الحصار الاسرائيلي، معتبرًا أن أى ردم أو إغلاق لها بمثابة إعادة تجديد للحصار على غزة.

وأضاف: “نأمل أن يلزم الجانب المصري الاحتلال الإسرائيلى بفتح جميع المعابر المحيطة بغزة”.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى