الأخبار

بالصور.. الفريق مميش يتابع مغادرة أكبر حاملة حاويات بالعالم

 

mmesh 2

 

 

نجحت إدارة الإنقاذ بهيئة قناة السويس، صباح اليوم الأحد، فى سحب السفينة الدنماركية “إيما مايرسك”، أكبر سفن العالم في نقل البضائع بواسطة القاطرات التابعة للهيئة من ميناء شرق بورسعيد، وإدخالها مجال الممر الملاحى للقناة وربطها بالقاطرة الدنماركية لسحبها الى ميناء الإصلاح خارج مصر.

وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس قد شهد عملية دوران أكبر ناقلة حاويات من رصيف ميناء شرق بورسعيد عن طريق 5 قاطرات تابعة للهيئة وتابع مغادرتها بعد ربطها بالقاطرة التابعة للخط الملاحى “مايرسك” والتى تنطلق بها إلى خارج المياه الإقليمية فى طريقها إلى ميناء الإصلاح.

وأشاد رئيس هيئة قناة السويس بمجهودات العاملين بالهيئة بعد أن تمكنوا من سد الفتحة أسفل أحد الرفاصات التي تسببت في دخول المياه إلى غرفة ماكينات الباخرة أثناء دورانها حول نفسها عند دخولها تفريعة القناة.

ومن جانبه، وجه قبطان السفينة الشكر والتقدير لمصر والفريق مهاب مميش وأطقم الإنقاذ والمرشدين وفريق عمل قناة السويس للحاويات والذي أثبت جدارته وتفوقه في التعامل مع الموقف وأظهر كفاءة مهنية عالية ساعدته في تفريغ حمولة السفينة والتي وصلت لأكثر من 13000 حاوية مكافئة بأمان ودون إعاقة لحركة العمل بالمحطة.

وكانت حاملة الحاويات الدنماركية Emma maersk، تعطلت بعد تسرب المياه داخل غرفة الماكينات، في مدخل قناة السويس بالتفريعة الشرقية.وأرسل قبطان السفينة، إشارة استغاثة بالعطل، ونبه إلى اندفاع المياه إلى الغرفة، مما قد يعرضها للغرق.

وقامت قاطرات السفن، بسحبها إلى قبالة ميناء شرق بورسعيد، بمحاولة لإبعادها عن مجرى القناة، حفاظًا على انتظام الملاحة بالقناة، حيث يبلغ طول السفينة 397 مترًا، وعرضها إلى 57 مترًا، وتحمل ما يقرب من 10 آلاف حاوية، حتى تعاد إلى منطقة الغاطس للإصلاح وشفط المياه المتراكمة داخله، والتي يمكن أن تؤدي بها إلى الغرق.

 

 

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى