أول إصابة بفصيلة جديدة من إنفلونزا الطيور

 

360

 

 

 

أكد علماء فى هونج كونج، اكتشاف أول حالة إصابة بشرية على الجزيرة بفصيلة جديدة مميتة من مرض إنفلونزا الطيور.

وحثت السلطات الصحية السكان على تجنب المخالطة المباشرة للدواجن الحية والتماس الرعاية الطبية عند الشعور بأى أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا.

وقال ليونج تشون يينج الرئيس تنفيذى لهونج كونج، إنه من الواضح أن المريضة التقطت عدوى فيروس “اتش7ان9” بجنوب الصين.

وقال وزير الأغذية والصحة كو وينج-مان إن “الضحية كانت خادمة إندونيسية فى السادسة والثلاثين من عمرها”، وترقد المريضة حاليًا فى مستشفى فى حالة حرجة، وقال الأطباء إنهم يعتزمون متابعة معارفها المقربين فى مستشفى ثانية.

 

اليوم السابع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى