الأخبار

الحوت: حزب الله يفخخ 14 آذار بـالأرثوذكسي

2013-634972115492585752-258_main

قال عماد الحوت، النائب عن الجماعة الاسلامية في لبنان “جمهور 14 آذار أقوى من قيادته السياسية، حيث إن مشكلة 14 آذار تكمن في عدم وجود “مايسترو” ينظم حركتها، وسيأتي الوقت الذي يقول فيه هذا الجمهور لها استريحي”.

وأكد الحوت في حديث إذاعي صباح اليوم السبت من بيروت أن القانون الأرثوذكسي للانتخابات هو طلب من “حزب الله” لتفخيخ 14 آذار وزعزعة العلاقة بين حلفائها وعدم إجراء الانتخابات في موعدها، بالرغم من أن استقرار لبنان هو نقطة اتفاق في الإطار الدولي.

وأضاف الحوت “المصطلح الحقيقي الذي يجب أن نصل إليه في إقرار قانون الانتخابات النيابية هو إيقاف العد على أساس الطوائف بل على أساس الانتماء إلى الوطن، فلا أحد يقدم طرحا سياسيا والزعماء يخوفون جمهورهم من الآخرين لكي يبقوا على كراسيهم، وحتي الآن لا يوجد مشروع سياسي حقيقي يجمع قوى 14 آذار بل الذي جمعها هو الخوف من مشروع آخر”.

ولفت الحوت إلى أن من يقول: إن هناك إجماعا من القوى المسيحية على مشروع قانون اللقاء الأرثوذكسي كلامه غير صحيح، بل هناك إجماع من القوى المسيحية الكبيرة التي هي حريصة على البقاء في الإمساك بالقرار المسيحي حتى لا يأتي مسيحي آخر ويزاحمها عليه. وشدد الحوت على أن الإصرار على الاستحقاق الدستوري في وقته مهما كانت النتائج يبقى أفضل من الفراغ.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى