الأخبار

مصر تستورد 140 ألف قنبلة غاز

copyright_aabadoluajansi_2013_20130224081721

 

مصطفى ندا
القاهرة – الأناضول
أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن الحكومة استوردت قنابل غاز بـ2.5 مليون دولار لحماية المنشاءات الحيوية خلال موجة الاحتجاجات الأخيرة.

وقال اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية في بيان على موقع وزارة الداخلية إن “الوزارة طلبت منذ ثلاثة أشهر استيراد 140 ألف قنبلة غاز مسيل للدموع بلغت قيمتهم 2.5 مليون دولار بهدف حماية منشآت حيوية وهامة وممتلكات خاصة تقدر قيمتها بالمليارات”.

وأضاف “أن استيراد تلك القنابل جاء ضمن مناقصات علنية وأن ذلك يأتي ضمن خطة التسليح السنوي للوزارة وذلك لمواجهة أعمال الشغب والتعدي على قوات الأمن والمنشآت الهامة”.

وأكد أن استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع في مواجهة العناصر المثيرة للشغب يعتبر أقل درجات التسليح في أي جهاز أمنى على مستوى العالم، مشيرا إلى أن هذه القنابل تستخدم في مصر فقط لمواجهة الاعتداءات على المنشآت الهامة والحيوية بالبلاد.

جاء ذلك بعد ساعات من نشر صحيفة الغارديان البريطانية تقريرا عن احتجاج ناشطين مصريين على إنفاق الحكومة المصرية مبلغ 1.7 مليون جنيه إسترليني (2.6 مليون دولار) الشهر الماضي لشراء قنابل الغاز المسيل للدموع، في وقت تعاني فيه البلاد من أزمة اقتصادية.

وكالة الأنضوال للأنباء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى