الأخبار

الإعلان عن الأسعار

207

قال خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن “اجتماع مجلس إدارة الجهاز القومي للاتصالات، المقرر انعقاده في منتصف مايو المقبل سيتخذ قرارًا نهائيًا بشأن تخفيض أسعار الإنترنت، بعد تلقيه لعدة مقترحات من الشركات المشغلة” مؤكدًا أن الباقات ستقدم بسرعات تبدأ من 2 ميجا، وسيعلن عن أسعارها بمجرد تحديدها”.

وأكد نجم، في تصريحات صحفية، اليوم، أن الشركة المصرية للاتصالات، قدمت دراسة حول تخفيض أسعار الإنترنت إلى الجهاز القومي للاتصالات، ستساهم في تفعيل خطة زيادة السرعات وتقليل التكلفة، مشيرًا إلى انه لن يسمح بأية شبهة احتكار لخدمات الاتصالات أو الإنترنت. وأضاف الوزير، أن “الخطة التي تقوم بها المصرية للاتصالات تهدف إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات، ورفع كفاءة الشبكات في مختلف محافظات الجمهورية”. مشيرًا إلى أن تلك الخطة لا ترتبط بتفعيل الرخصة الموحدة لأنه لن يتم التطرق اليها الا بعد الانتهاء من تحديث البنية الاساسية للقطاع وتحريك النمو.

وتنفذ الشركة المصرية مشروع كبائن الـMSAN لإحلال كابلات الألياف الضوئية (فايبر أوبتك) بدلا من الكابلات النحاسية لـ4 ملايين عميل بنهاية العام الجاري 2015.

وقال محمد النواوي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن “المشروع يأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة المصرية للاتصالات التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات، ورفع كفاءة الشبكات في مختلف محافظات الجمهورية، وأنه تكلف نحو 2.2 مليار جنيه في العام الماضي”.

يُذكر أن تصريحات الوزير جاءت على هامش زيارات تفقدية قام بها اليوم لعدد من المشروعات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بمحافظة الإسماعيلية، تضمن الفرع الجديد لمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى