الأخبار

بلاغ للنائب العام ضد «المركزى»

 

bank mrkzy

 

 

تقدم المواطنان، فتحى ورابح، وريثا محمد إمام محمد، ببلاغ للنائب العام ضد البنك المركزى المصرى، وخيرى محمد صادق، مدير الشئون القانونية بالبنك، بسبب مراسلتهما بخطاب مزور.

وقال فتحى محمد، أحد الورثة فى البلاغ، رقم 2800 عرائض لسنة 2013 بتاريخ 18 فبراير، إنه سبق أن تقدم بطلب للبنك المركزى فى أغسطس 2004 للكشف عن أرصدة والده المتوفى لدى الجهاز المصرفى ورد عليه البنك بخطاب رسمى بعد 4 أيام لاستكمال بعض الأوراق، أهمها صورة من إعلام الوراثة الخاص بوالدهم حتى يتسنى لهم الإجابة عن طلبهم.

وأضاف فتحى أنهم قدموا كافة المستندات المطلوبة إلا أن أحدا لم يرد عليهم منذ ذلك الحين، قائلا: فوجئت بوصول خطاب مختوم بخاتم إدارة الشئون القانونية بالبنك المركزى وموقع من قبل خيرى صادق مدير الإدارة بتاريخ 19 يناير الماضى، يفيد بأن والد الورثة يمتلك أرصدة لدى إدارة الأوراق المالية بـ«المركزى» تبلغ قيمتها 840 ألف جنيه و6 آلاف دولار أمريكى تعادل 40.56 ألف جنيه، ويطلب منهم الحضور للبنك فى عنوانه بشارع الجمهورية قسم الأزبكية شخصيا لاستلام المبلغ.

وأشار إلى أنه بذهابهما إلى البنك واطلاع إدارة الشئون القانونية على ما لديه من أوراق قالوا له إن الخطاب مزور من داخل البنك واحتفظوا بالأصل وأعطوه صورة، كما قالوا له إن هناك شكوكا بتورط شخصين من الإدارة من بينهما سيدة كانت موقوفة عن العمل وإن المشكلة يتم التحقيق فيها أمام النيابة.

وأضاف أنهم قالوا له فى «المركزى» إنه ليس الحالة الوحيدة التى واجهت نفس المشكلة بل هناك آخرون، وطالب الورثة محافظ البنك المركزى الجديد هشام رامز بالتدخل فى الأمر لمعرفة الحقيقة وهل لوالدهم أرصدة بالبنوك من عدمه.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى