الأخبار

العريان: الحرية والعدالة سيحصل على ثقة الشعب في انتخابات النواب

taha201302028000032

رضا خليل 

أكد نائب رئيس حزب الحرية والعدالة د.عصام العريان أن حزب الحرية والعدالة لم يختبر وسيحصل على ثقة الشعب المصري في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح العريان خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم الذي يذاع على قناة الحياة أن الحزب في حال فوزه بالأغلبية في انتخابات النواب سيشكل حكومة موسعة من جميع القوى السياسية وذلك لبناء الوطن مشيرا إلى أن الفارق بين جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة أن الحزب يسعى إلى السلطة وفصيل الإخوان لا يستطيع الفصل بين الدعوة والسياسة.

وتابع أن الرئيس محمد مرسي استقال من الحزب وأغلب أعضاء حكومة د.هشام قنديل من خارج جماعة الإخوان مشيرا إلى أنه لا يرحب  بالحصول على قرض صندوق النقد الدولي ومن الأفضل الاعتماد على أنفسنا على الرغم أن القرض مهم ومطلوب والقرار في يد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء و أن مصر لن ينفد الاحتياطي النقدي بها و لن تفلس كما يدعى البعض وسيقوم اقتصادها على قدميه مرة أخرى  ولن نلجأ للقروض أو المنح.

وشدد العريان على أن أمريكا  كانت تساند الأنظمة الديكتاتورية في الدول العربية و أن قرار مصر في يد الشعب موضحا أن وزير خارجية أمريكا جون كيري  ينصح فقط ولا يملك فرض رأيه وأن زيارة الرئيس إلى أمريكا ليست بالأهمية القصوى مثلها مثل أي زيارة خارجية أخرى.

واستبعد وجود أي مشكلة بين حزبي الحرية والعدالة والنور موضحا أن الأزمة بين الرئاسة والنور فقط وليس الحزب و أن حديث حزب النور حول عدد الإخوان في المناصب المختلفة غير صحيح مؤكدا أن من يراهن على سقوط النظام والفوضى في مصر فأنه خاسر.

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى