الأخبار

تحالف «الوطن» مع «أولاد أبوإسماعيل» يتجه نحو الفشل

abo-isamail-watan1491

 

 

 

مصطفى هاشم

قالت مصادر مطلعة بحزب الراية إن تحالف حازم صلاح أبوإسماعيل مع حزب الوطن الذى أسسه الدكتور عماد عبدالغفور لن يكتمل بسبب اختلاف الأفكار والمناهج وأن الحزب يتجه للتحالف مع أحزاب العمل والأصالة والفضيلة والشعب والحزب الإسلامى، فيما كشفت مصادر عن لقاء جمع بين أبوإسماعيل وقيادات جماعة الإخوان بالمقطم لبحث التنسيق فى الانتخابات.

 

وكان عدد من الشباب قد أبدوا غضبهم من التحالف مع حزبى الوطن والبناء والتنمية خاصة أن أبوإسماعيل نفسه كان يقنعهم بعدم جدوى التحالف مع الجماعة الإسلامية، وصرحوا بأنهم لن يدخلوا الحزب.

 

وأضافت المصادر التى رفضت ذكر اسمها أن معظم مرشحى حزب الوطن كانوا أعضاء فى حزب النور وبعضهم أعضاء فى مجلس الشورى وأعضاء فى مجلس الشعب السابق وأبوإسماعيل أكد لنا أنه لن يبنى تحالفه على أنقاض حزب آخر.

 

وكشفت المصادر عن لقاء تم بين أبوإسماعيل وقيادات مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين فى المقطم الأربعاء الماضى للتنسيق فى بعض مقاعد مجلس الشعب القادم الفردى.

 

وأضاف أن هناك تنسيقا يجرى حاليا بين الأحزاب الإسلامية على بعض المقاعد الفردية.. فهناك اتفاق على ألا يقدم أى حزب مرشحا باستثناء الدكتور محمد محسوب أمام الدكتور عمرو حمزاوى فى دائرة مصر الجديدة، ونسعى إلى ألا يرشح أحدا من الإسلاميين غير المحامى ممدوح إسماعيل فى دائرة شبرا، وأكد المصدر أن كل مرشحى حزب الراية سيكونون من الشباب، مشيرا إلى ان أبوإسماعيل قرر ألا يرشح أحدا تعدت سنه الـ40 عاما.

 

وقال محمد المرسى القيادى بحزب الراية لـ«الشروق» إن الحزب الوحيد المؤكد أنه سيتحالف معنا فى الانتخابات البرلمانية المقبلة حتى الآن هو حزب العمل، وكل الأحزاب الإسلامية الأخرى فى إطار المناقشات حتى الآن وسيتبين الأمر فى نهاية الأسبوع الحالى، مشيرا إلى أن التنسيق سيكون مع كل الأحزاب الإسلامية وليس الإخوان فقط.

 

وأضاف: نحن قمنا بإنشاء الحزب لأن لنا رؤية مختلفة عن كل الأحزاب الإسلامية الموجودة والتى هى مسئولة عما آل إليه الوضع السياسى المتردى.

 

إلا أن علاء أبوالنصر الأمين العام لحزب البناء والتنمية وعضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية قال إن شروط أبو إسماعيل تعنى الدخول فى تحالف سياسى وليس تحالفا انتخابيا وهو ليس هدفنا.. نحن هدفنا إقامة تحالف انتخابى فقط.

 

وكشف جمال سمك الأمين العام المساعد لحزب البناء والتنمية أن الحزب سيجتمع مع حزب النور مساء السبت لإنهاء النقاش فى مسألة التحالف من عدمه، وأن الحزب سيعلن عن التحالف خلال يومين، فيما قال الدكتور محمد عمارة عضو الهيئة العليا لحزب النور لـ«الشروق» إنه «ربما يكون تحالف حزب البناء والتنمية قد انفك فيسعى للتحالف مع حزب النور، مشيرا إلى أن الحزب مقرر حتى الآن المنافسة على جميع مقاعد مجلس الشعب القادم وحدنا بدون الدخول مع أى من الأحزاب الأخرى.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى