الأخبار

لغز اغتيال لينكولن وكينيدي.. والتشابه بينهما!!

Untitled

اغتيال جون كينيدي وابراهام لينكون يعدان من اشهر القصص التي حدثت في نطاق الرئاسة الامريكية. مع ان كل حالة اغتيال حدثت في زمان ومكان مختلفين لا ان الترابط و”الصدف” الكثيرة التي تجمع بين القصتين تجعلهما غريبتان ومثيرتان للاهتمام في الآن نفسه. نعرض عليكم في “فرفش” الاحداث والوقائع الغريبة والمخيفة الى حد ما التي تربط بين الرئيسين:

– ابراهام لينكولن انتخب للكونغرس الامريكي عام 1846 وجون اف كينيدي عام 1946. انتخب لينكولن رئيسا عام 1860 وكينيدي عام 1960.
– كلا اسماء الشخصيتين (Lincoln) و(Kennedy) في اللغة الانجليزية تحتوي 7 احرف.
– الاثنين كانا مهتمان في القضايا المدنية.
– زوجاتهما خسرتا طفلا خلال اقامتهما في البيت الابيض.
– كلاهما قتلا يوم جمعة، والاثنان بواسطة رصاصة في الرأس.
– مساعد لدى كينيدي كان يدعى لينكولن ومساعد لدى لينكولن كان يدعى كينيدي.
– مساعد لينكولن حذره من الذهاب الى المسرح حيث لقي مصرعه فيه ومساعد كينيدي حذره من الذهاب الى دالاس.
– خلف الرئاسة من بعدهما اشخاص من منطقة الجنوب: الاثنان كانا يدعيا جونسون. اندرو جونسون الذي جاء بعد لينكولن ولد عام 1808 وليندون جونسون الذي خلف كينيدي ولد عام 1908.
– اشخاص من الجنوب اغتالوا كلا من كينيدي ولينكولن.
– جون ويلكس بوث (John Wilkes Booth) الذي اغتال لينكولن ولد عام 1839 ولي هارفي اوسوالد (Lee Harvey Oswald) الذي اغتال كينيدي ولد عام 1939، القتلة معروفين بأسمهم الثلاثي المؤلف لدى الاثنين من 15 حرف.
– اغتيل لينكولن في مسرح يدعى “فورد” وتم اطلاق النار على كينيدي في سيارة من نوع فورد “لينكولن” التي تصنع بيد شركة السيارات “فورد”.
– بعد الاغتيال بوث هرب من المسرح وأختبأ في مستودع حيث تم القاء القبض عليه واوسوالد هرب من مستودع الى مسرح حيث القي القبض عليه هناك.

gazire

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى