الأخبار

وصول «38» سجين من المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد

172465مها صلاح

وصل فجر اليوم إلى سجن المستقبل العمومي بالإسماعيلية  38 سجينا من المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد وسط حراسة مشددة فرضتها قوات الجيش والشرطة على الطرق ومداخل ومخارج المنطقة المحيطة بمدينة المستقبل السكنية والتي يقع على أطرافها السجن وذلك لتأمين وصول المتهمين.

وقالت مصادر أمنية، أن إدارة سجن المستقبل العمومي قررت نقل 73 متهم من نزلاء السجن إلى سجن أبو زعبل لاستقبال المتهمين في أحداث إستاد بورسعيد.

وأشارت المصادر، أن المتهمين تم نقلهم بناءا على قرار وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم لتأمين المتهمين أثناء النطق بالحكم في القضية، والمقرر أن يكون بعد غدا السبت الموافق 9 من مارس الجاري.

وقال شهود عيان، أن  قوات وسيارات الجيش والأمن،  وأفراد الشرطة العسكرية، ومدرعات الجيش طوقت مداخل  مدينة المستقبل السكنية بمحافظة الإسماعيلية «شمال شرق القاهرة»، انتشرت بكثافة لتأمين السجن والمنطقة المحيطة به، وانتشرت قوات للجيش والشرطة على أسطح العمارات القريبة من السجن لرصد أية تحركات غير معتادة بالمنطقة.

ويحاكم في القضية 72 متهما من بينهم قيادات أمنية في أحداث الشغب التي شهدها إستاد بورسعيد في أول فبراير، شباط 2012 عقب انتهاء مباراة لنادي الأهلي ونظيرة المصري، وشهد الإستاد أحداث شغب أسفرت عن مقتل 72 من مشجعي النادي الأهلي.

محيط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى