الأخبار

صباحي يصل المغرب

86

 

 

يشارك حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، في مؤتمر عن “التحول الديمقراطي”، ينظمه مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان، بالمغرب، تحت عنوان “صعوبات الانتقالات الديمقراطية في شمال إفريقيا”.

ووصل اليوم حمدين صباحي والوفد المرافق له إلى المغرب، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الذي يبدأ غدا ليستمر على مدار أربعة أيام، ويلقي صباحي كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجمعة.

ويشارك في جلسات المؤتمر من مصر، السيد محمد فائق، وزير الإعلام الأسبق ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان الأسبق، والناشط جورج إسحق، والإعلامية هالة شحاتة، والدكتور مصطفى حجازي.

وتشمل محاور المؤتمر “الانتقالات في دول شمال إفريقيا ومصر ولماذا لم تنتج الانتخابات العربية ديمقراطيات عادية في دول الحراك؟”، و”كيف تفاعل السياسيون مع حراك الشارع في دول شمال إفريقيا، وأي استراتيجيات لمواجهة صعوبات ما بعد الثورات ؟”، و”إكراهات الانتقالات الديمقراطية:، الأمن، والاقتصاد، وحقوق الإنسان، وأسئلة القيم”، و”الإعلام والتغيير الديمقراطي: أو صعوبات الممارسة الإعلامية في مراحل الانتقال.. وسؤال المهنية”، و”مستقبل وآفاق التعاطي مع نتائج ما بعد الثورات والحراك الشعبي أي ديمقراطيات نريد لمنطقة شمال أفريقيا؟

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى