الأخبار

فيديو..الأهلى يلدغ إنبى بثنائية

7615430331530192013310538

كتب –صبري حافظ:

 

 

حقق فريق الكرة بنادى الأهلى فوزاً ثميناً بهدفين لهدف فى المباراة التى اقيمت بينهما اليوم الأحد فى الجولة السابعة بالدورى الممتاز والتى احتضنها ملعب الدفاع الجوى.

تقدم للأهلى رامى ربيعة فى الدقيقة 7 من زمن الشوط الأول ثم تعادل إبراهيم الشحات لإنبى فى الدقيقة 66، فيما نجح أحمد عبد الظاهر فى خطف هدف الفوز فى الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وبذلك يرتفع رصيد الأهلى إلى 12 نقطة نفس رصيد إنبى.

الشوط الأول.. هدف أحمر مبكر
بدأ اللقاء قويًا من جانب الفريقين بحثًا عن الهدف الأول، وجاءت المبادرة من الأهلي من خلال انطلاقه لمحمد بركات الذى مرر بعد العرض دون خطورة على مرمى إنبىفي الدقيقة السابعة من كرة عرضية من الناحية اليسرى لشديد قناوي يلعب داخل المنطقة يقابلها رامي ربيعة وعبد الظاهر بالرأس  “تجلي” وتسقط أرضًا ويلعب ببطئ ربيعة في المرمى تمر بغرابة من تحت الحارس محمد عبد المنصف إلى الشباك إعلانًا بتقدم الأهلي بهدف.

يضغط الأهلي بعد الهدف، ويسدد عبد الله السعيد بصاروخ أرض جو يصطدم بالقائم، ويرتد إلى الملعب ولم تجد المتابع.
يستعيد الفريق البترولي زمام المبادرة من خلال الجبهة اليسرى لعمرو الحلواني، ومؤمن زكريا، ونادر العشري؛  ولكن تكسرت كل المحاولات في الثلث الأخير للبطء، وارتداد دفاعات الأهلي بسرعة للتمركز في المناطق الدفاعية.

مع مرور الوقت يحاول إنبي من خلال الحلواني؛ ولكن استمرت الجماعية غير موجودة خاصة مع تألق سعد سمير ومحمد نجيب في التغطية والرقابة لرأسي الحربة أحمد رؤوف، وأحمد عمران.

تسود حالة من الهدنة وتمركز الكرة في منتصف الملعب، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع يبعد أسامة رجب مدافع إنبى كرة خطيرة من منظقة الجزاء ثم  تليها عرضية شديد قناوي يقابلها عبد الظاهر في أول ظهور في ” الكادر” فوق المقص.

الشوط الثاني.. إثار وندية بين الفريقين

أجري إنبي مع بداية الشوط الثاني تغيريين متتاليين بنزول ديفونية وعبد الله الشحات مقابل تغيير أهلاوي بنزول أحمد صديق؛ لمساعدة الجبهة اليسرى التي يشغلها أحمد شديد والنشطة لإنبي.
ويهاجم الأهلي من خلال بركات وعبد الله السعيد وبقت اللمسة الأخيرة هي مشكلة الأحمر خاصة في الفاعلية، وإنهاء الهجمات بشكل إيجابي، وتهديفي على مرمى محمد عبد المنصف.

مع مرور الوقت يضغط إنبي خاصة مع الدفع بكهربا “النشط ” وتشكل الهجمات البترولية خطورة على مرمى الأهلى خاصة مع زيادة الرغبة في التهديف، وإدراك التعادل الذي جاءت تمريراته مصدر الخطورة.
هدف بترولي
وفي الدقيقة 66 يمرر “كهربا” كرة رائعة خلف دفاعات الأهلي للبديل عبد الله الشحات يحرز ” بحرفنة” أثناء تقدم إكرامي لملاقاته، ويضع الكرة في الزاوية البعيدة اليمنى.

يحاول الأهلي من خلال دفع البدري  بأحمد شكري  ودومنيك لزيادة الفاعلية الهجومية، ويلعب شديد عرضية يقابلها المدافع محمد نجيب المتقدم فوق العارضة، ويرد كهربا بتسديدة بيسراه بجوار القائم.

فرصة.. وهدف
وقبل النهاية بدقيقيتن يستخلص دومنيك الكرة من مدافع إنبي ويلعب عرضية على رأس” عبد الظاهر يضع الكرة في الزاوية البعيدة على يسار منصف مسجلًا هدف الفوز والنقاط الثلاثة الغالية.

شاهد الفيديو:

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=gMghsr1L7B4&feature=g-all-xit”]

 

 

بوابة الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى