الأخبار

الإخوان يشنون حربا لإقصاء المعارضين

324

عبدالمنعم حلاوة

قالت مجلة “زانشن” الأمريكية إن جماعة الإخوان المسلمين تشن حربا شعواء ضد وسائل الإعلام في مصر، حيث يتم إقصاء كل المعارضين من الصحف والتليفزيون الرسمي، مثلما حدث مع صحيفة الأهرام.

وأجرت المجلة حوارا مع الكاتب الصحفي “هاني شكر الله” الذي يعد مؤسس النسخة الانجليزية من موقع الأهرام الالكتروني عام 2010، وكان النافذة التي يطل منها العالم على مصر ويتابع أخبارها وحققت نجاحات كبيرة، والذي تعرض في يناير الماضي للإقصاء بدون مبررات، ولم يكن هناك سبب مقبول سوى أنه كان يوجه انتقادات لاذعةللإخوان المسلمين.

وقال شكرالله إن هناك عدد كبير من الصحفيين في الأهرام والأخبار والجمهورية غير راضين عما يحدث في مصر، وعمليات الإقصاء واختيار المقربين من الجماعة لتولي مناصب قيادية ومؤثرة، كما يتم حرمان بعد الكتاب الكبار من الكتابة دون أسباب.

ورصدت المجلة الأمريكية محاولات الإخوان لترهيب وسائل الإعلام الخاصة والتي تمثلت في قيام ميليشيات تابعة لها بمحاصرة مدينة الإنتاج الإعلامي ديسمبر الماضي، ومحاولات الاعتداء على الإعلاميين والمذيعين ومقدميالبرامج، ومنعهم من نقد الإخوان والرئيس مرسي.

ولم تقف الحرب عند الإقصاء والسيطرة على وسائل الإعلام وحصار المنشآت الإعلامية فقط، بل امتدت إلى ما يعرف بـ “الميليشيات الالكترونية” للإخوان والتي تقوم بتشويه المعارضة على المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى