الأخبار

“العريان”: بابا الكاثوليك عليه إعادة الاعتبار للمسيحيين

sm_lryn

قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن تنصيب بابا روما الجديد للكاثوليك، يمثل مرحلة مهمة وصعبة، تتمثل في إعادة الاعتبار إلى القسس، بعد الحملة الإعلامية القاسية على حد وصفه لضحايا أسر الذين تعرضو للانتهاكات.

وطالب “العريان” في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، باعادة الحوار مع بقية الكنائس واﻷزهر الشريف، بما يؤدى إلى وحدة المؤمنين بإله واحد، واليوم اﻵخر، ضد افكار دمرت أصول العقيدة الدينية على مستوى العالم، وزرعت الشك فى النفوس مقابل اﻹيمان، مشيراً إلى أن محاضرة البابا المستقيل عملت على تصدع جبهة المؤمنين، الذين يعدون الأكثر عدداً بغض النظر عن مدى تدينهم أو التزامهم بالكنيسة، لذا ما يقوله ويرسمه من سياسات يؤثر الى حد كبير.

وشدد “العريان”على أنه بين كل المؤمنين قضايا مشتركة؛ مثل الحفاظ على اﻷسرة الطبيعية فى مواجهة موجة التحلل، ومواجهة الدمار، الذى يصيب النفس البشرية بسبب العولمة واﻹدمان والمخدرات، ونشر السلام فى مواجهة الحروب، ومنع التعصب والكراهية ،واحترام اﻻختلاف فى الرأى.

وأكد “العريان” أن اﻹسلام ﻻ يعرف الكهنوت وﻻ الرهبانية ،والمسلمون فيه أمام الله سواء ،ﻻ فضل ﻷحد على أحد إﻻ بالتقوى والعمل الصالح.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى