الأخبار

جولة آسيوية للرئيس محمد مرسي تبدأ الاثنين القادم

crop,488x320,mixmedia-03142304Tn8H8

يقوم السيد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بجولة تشمل كلاً من باكستان والهند فى الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري، يبدؤها بزيارة رسمية إلى إسلام أباد الاثنين 18 مارس، حيث يجرى خلالها مُحادثات مع كلٍ من الرئيس الباكستاني السيد آصف على زرداري، ورئيس الوزراء السيد راجه برڤيز أشرف،كما يستقبل سيادته بمقر الإقامة عدداً من زعماء الأحزاب الرئيسية فى باكستان.

يتوجَّه السيد الرئيس مساء نفس اليوم إلى نيودلهي في زيارة رسمية تستغرق يومين، ومن المُقرر أن يشمل برنامج الزيارة مُقابلة مع الرئيس الهندي السيد  پراناب موخيرچي، كما يجرى مُحادثات مع رئيس الوزراء الدكتورمانموهان سينج، ويستقبل بمقر إقامة سيادته كلاً من نائب رئيس الجمهورية السيد حامد أنصاري، ووزير الخارجية السيد سلمان خورشيد، بالإضافة إلى الأمين العام لحزب المؤتمر “وزعيمة التحالف التقدمى الموحد” السيدة سونيا غاندي، وزعيمة المعارضة فى البرلمان الهندى السيدة سوشما سواراج.

تأتى هذه الجولة فى إطار حرص السيد الرئيس على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكلٍ من الهند وباكستان فى مُختلف المجالات. ومن المُنتظر أن تُتوج زيارة سيادته لباكستان بالتوقيع على عددٍ من مُذكرات التفاهم للتعاون بين الجانبين فى مجالات أبرزها الترويج للاستثمار، تنمية المشروعات الصغيرة والمُتوسطة، الخدمات البريدية، والملاحة التجارية.
كما يتم التوقيع خلال زيارة السيد الرئيس للهند على عددٍ من مذكرات التفاهم للتعاون الثنائي في مجالات تكنولوجيا المعلومات وأمنها، دعم وتنمية الصناعات الصغيرة، والتراث الثقافي، بالإضافة إلى خطابين للنوايا الأول بشأن إطلاق الأقمار الصناعية، والآخر حول مشروع إنارة قرية عين قريشت بمحافظة مطروح بالطاقة الشمسية.

رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى