الأخبار

سجناء إسلاميون: نظام مبارك أفضل من حكم مرسى!

sognaa

طالب سجناء إسلاميون بسجن العقرب الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بالإفراج عنهم. وقالوا فى بيان أصدروه اليوم الجمعة على الصفحة الشخصية للمتحدث باسم السجناء، حسن النخلاوى: إنه بأمر من الرئاسة منع السجناء السياسيون فى سجن العقرب من الصلاة فى المسجد “جماعة” بحجة تطبيق اللائحة. مؤكدًا أن اللواء محمد ناجى، رئيس مصلحة السجون، واللواء هانى الرفاعى، مدير مباحث المصلحة، يقومان على تنفيذ القرار بشكل صارم، وتهكم قائلا: “كأن مشاكل مصر كلها قد حلت ولم يبقّ إلا السجناء السياسيون”.

وأكد السجناء فى بيانهم أن نظام مبارك كان أفضل من النظام الحالى، ووجه السجناء رسالة إلى الرئيس قائلين فى بيانهم: “لقد كنا نطلب منك يا مرسى عفوًا شاملًا عن السجناء السياسيين، وهذا واجب عليك، أما الآن فإننا لا نريد منك شيئًا ولكننا ندعو عليك، وعند الله تجتمع الخصوم”.

وتساءل البيان: “هل لائحة السجون تنص على التعذيب والضرب والجلد والحبس الانفرادى، والمنع من الزيارة، والإغراق بالمجارى.. فلماذا يحدث هذا معنا؟!”.

وطالب البيان بخروج السجناء، قائلًا: “إنهم الآن يطبقون القانون على رموز النظام السابق.. فمن تعدى الحبس الاحتياطى أخرجوه، ونحن منا من أتم فترة العقوبة ولم يخرج، ومنا من تعدى الحبس الاحتياطى بأربع أو سبع سنوات ولم يخرج، ومنا المريض المستحق للعفو الصحى ولم يخرج، ومنا من يحاكم تحت محاكم استثنائية طوارئ حتى الآن، مع أن الدستور الجديد حظر ذلك”.

الجورنال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى