الأخبار

الإخوان:حماس لايمكن أن تكون وراء حادث رفح

55

قال ياسر محرز،المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمون، إن الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان، التقى في مكتبه اليوم السبت، خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وجرى الحديث والتواصل والتشاور حول القضية الفلسطينية، وملف المصالحة والأسرى والقدس والأوضاع في الضفة والقطاع.

وكشف مصدر شارك في الاجتماع أن اللقاء بين وفد حماس، وأعضاء مكتب الإرشاد وعلى رأسهم الدكتور محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، تناول ما نشرته مجلة “الأهرام العربي” في عددها الأخير، بشأن تورط قيادات من حماس في هجوم رفح علي جنود القوات المسلحة في رمضان الماضي.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ”بوابة الأهرام”، أن مشعل أكد أن مثل هذه الأخبار تهدف إلى الوقيعة بين الإخوان في مصر وحماس في فلسطين ومن أجل أن تعيد مصر إحكام الحصار على قطاع غزة لمساعدة الكيان الصهيوني في إباده الشعب الفلسطيني.

ولفت المصدر إلى أن قيادات الجماعة التي شاركت في الاجتماع تفهمت وجهة نظر خالد مشعل، وأكدت بأن حماس لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقوم بمثل هذه الجريمة في حق مصر.

وفي بيان صدر عن مكتب الإرشاد، أكد خالد مشعل للمرشد العام احترام حركة حماس وكل الفلسطينيين لأمن مصر ومصالحها وعدم التدخل في شئونها الداخلية من أي زاوية، فمصر فضلاً عن مكانتها وزعامتها للأمة العربية والإسلامية فهي تمثل للفلسطينيين السند القوي الداعم للقضية الفلسطينية في الماضي والحاضر والمستقبل، ويقدر الفلسطينيون تضحيات مصر والجيش المصري.

كما أكد مشعل وفق البيان، للمرشد أنه على تواصل مع مختلف المسئولين في مصر، خاصةً الرئاسة والمخابرات العامة، وتم شرح كل هذه المواقف لهم، كما أنه يجري التعاون والتنسيق معهم بما يخدم الأمن القومي المصري.

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى