الأخبار

ثوار مصر يطالب بإلغاء الطوارىء

تحالف-ثوار-مصر-300x283

أكد تحالف ثوار مصر رفضه لاستمرار حالة الطواريء ، مطالبا بتقليص ساعات الحظر بحيث يبدأ من الساعة 12 ليلا طوال الاسبوع القادم حتى يتم رفعه نهائيا في نهاية شهر اغسطس الحالي ، وخاصة بعد انحسار موجة العنف بين جماعة الاخوان والدولة والشعب المصري والتي اثبتتها تجربة امس الجمعة حيث انتهت تظاهرات الاخوان دون أحداث عنيفة كبيرة ما يؤكد أن عمليات القبض على قيادات الجماعه كان له الاثر الايجابي في غياب عمليات القتل والحرق والتخريب .

 

وطالب عامر الوكيل المنسق العام للتحالف – فى بيان اصدره اليوم – بتقليص ساعات الحظر الى 6 ساعات تبدأ من 12 ليلا وتنتهي في السادسة صباحا ، وخاصة أن هناك الكثير من المصالح والعمل متوقف بسبب الحظر وهو ما يؤثر بالسلب على التجارة الداخلية المصرية .

 

ودعا الوكيل شباب الاخوان الى مراجعة مواقفهم والنظر بشكل واقعي لما حدث يوم الجمعة من مسيرات ومظاهرات اغلبها سلمية وانتهت دون حدوث عنف ، وهو ما يؤكد أن قياداتهم كانت وراء كل الاخطاء والجرائم التي وقعت وهم تورطوا فيها بمشاركتهم وتم استغلالهم لاغراض دنيئة .

 

وناشد الاعلام بالتوقف عن التحريض ضد جهود احتواء شباب الجماعة الذين لن تجدي معهم الحلول الأمنية كما تجدي مع قياداتهم المسئوله عن أحداث العنف والتحريض عليه ، مطالبا عدم استضافة الكارهين الذين لا يصنعون المستقبل .

 

وأكد عامر الوكيل أن التحالف يبذل جهودا منذ نحو اسبوع مع عدد من الشخصيات والمسئولين لاطلاق مبادرة يمكن أن تساهم في حل الازمة سياسيا بالتوازي مع الحل الامني الذي اصبح واقعا لا يمكن انكاره او الرجوع عنه رغم رفض التحالف له من البداية ، الا أن الاوضاع على الارض والاصوات العالية تعوق وتمنع كل الجهود التي يمكن أن تذهب بالوطن الى سلام اجتماعي نفتقده بفعل الثورة المضادة التي قادها الاخوان وعصابة مبارك .

 

 

انباء اونا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى