الأخبار

كيف تختارين الهدية لأمك في عيدها؟

62

فن اختيار الهدايا يأتي بالفطرة لبعض الناس والبعض الآخر يعاني بشدة عند اختيار أي هدية وبما أن يوم عيد الأم على الأبواب ويصبح الكل في حيرة عن كيفية اختيار الهدية فاليوم ساقدم لك دليلك البسيط في اختيار الهدية المثالية لوالدتك:

 

*ان كانت والدتك من عشاق الطبيعة والخضرة أذا فهديتك المثالية لها هو بعض اصيصات الزرع الأخضر او ورودها المفضلة لتعتني بها في حديقتها الخاصة او حتى في الشرفة ولتظل عندما تراها كل يوم تتذكر مدى حبك وتقديرك لها .

 

 

* ان كانت والدتك سيدة مجتمع ولديها أجندة مليئة بالمناسبات الاجتماعية والحفلات اذن فهديتك المثالية لها هي  قطعة مجوهرات انيقة تحمل الطابع الذى تفضله او قطعة ملابس قيمة او فستان سهرة.

 

 

*ان كانت والدتك من اصحاب الهوايات اذن فهديتها المثالية هي عدة متخصصة لما تمارسه من هواية او غرض له علاقة بهوايتها فمثلا ان كانت تعشق الرسم فمن الأفضل اختيار عدة رسم للمحترفين او لوحة فنية او عمل فني نال اعجابها من قبل .

 

 

*اذا كانت والدتك من الأمهات المنشغلات دائما ما بين واجبات المنزل والاولاد وتحصيل الدروس وغيرها من مسؤلياتها اليومية أذن فالهدية المثالية هى يوم اجازة بدون اى واجبات اى كانت نوعها والافضل ان تتيحي لها الفرصة بقضاء اليوم فى منتجع صحى والحصول على تدليك أو على الأقل قدمي لها مجموعة كريمات وزيوت المساج بالمنزل .

 

 

* اذا كانت والدتك من الأمهات المتأنقات دائما فالهدية المثالية لها هي اما عطر جديد او احد منتجات التجميل والعناية بالبشرة الفاخرة ذات الماركات المشهورة او حقيبة ذات ماركة عالمية .

 

 

*اذا كانت والدتك من عشاق الديكور فالهدية المثالية لها تكون قطعة ديكور جديدة.

 

 

*اذا كانت والدتك من عشاق المطبخ والطهي فالهدية المثالية لها تكون في احد الاطقم الفاخرة لتقديم الطعام او للزينة او حتى كتاب للطهي من الكتب العالمية.

 

 

*اذا كانت من الامهات المثقفات فهديتها المثالية كتاب قيم ويصحبه دعوة لحضور امسية ثقافية او حفل اوبرا او موسيقى  سيكون له اكبر الاثر .

 

 

واليك بعض المحاذير التى يمكنها ان تحول هديتك فى عيد الام الى احباط بدلا من فرحة وتقدير :

 

*ابتعدى عن الاجهزة المنزلية المعتادة وادوات الطبخ  إن لم تكن أمك قد المحت لك بشكل او بآخر عن حاجتها لها فلا تفكري فيها فهي أحد الوسائل التي تحمل في ظاهرها الرغبة في راحتها ولكنها تحمل رسالة ضمنية بأنها قد كبرت بالسن ولا يوجد لديها ما تهتم به غير المنزل واحتياجاته وتأكدي ان اى كان الجهاز ونوعه واحتياجها له يمكن جلبه في أي مناسبة اخرى وليس في عيدها .

 

 

*لا تنظرى للهدية عند اختيارها على ما يحوذ اعجابك انت ولكن دائما حاولى النظر بعيون والدتك والتفكير فيما سيعجبها هي من الوان واشكال .

 

 

*لا تحضرى لها هدية تتكون فقط من طعام أو حلوى ولكن يمكن ان تقدميها على ان تصاحبها هدية حقيقية تستمر معها وليست مجرد وجبة تنتهي بنهاية اليوم .

 

 

*حاولى ان يصاحب هديتك تجمع للأسرة فهي ما يضفي على اليوم معنى حقيقى وأصيل فتجمع الأسرة هو أكثر ما يسعد قلبها.

 

 

وفي النهاية تذكري عزيزتي أن هدية عيد الأم هي فرصة لإشعارها بمدى تميزها وتقديرنا لها وحاولي أن تكون الهدية تحمل جزء دائما من شخصيتها فمن أكثر ما يشعر الأم بالسعادة احساسها بأن أبناؤها يفهمونها وليست بارتفاع ثمن الهدية ففي بعض الأحيان وردة وكلمات رقيقة مكتوبة من القلب يكون له تأثير السحر على قلوب أمهاتنا.
وكل عام وكل أمهاتنا بخير وسعادة وصحة .

جوهرة ارابيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى