الأخبار

ننشر تفاصيل زيارة “رئيس الوزراء” للسويس

69

ى إطار الزيارات الميدانية التى يقوم بها إلى المدن والمحافظات لتفقد مواقع العمل الإنتاج، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتعرف على مطالبهم ومقترحاتهم ، قام المهندس، إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم بزيارة إلى محافظة السويس يرافقه السادة وزراء التجارة والصناعة والإستثمار، والتنمية المحلية والإدارية، والتموين، والصحة، والتعليم العالى، والإسكان، والسيد اللواء/ العربى السروى محافظ السويس.

  واستهــل محلب جولته فى مدينة السويس بتفقد مخبز التوفيقية التابع للقوات المسلحة، وهو المخبز الذى أنشأته القوات المسلحة في إطار المشروعات الإنتاجية التى تقوم بها لتخفيف العبء على المواطنين.  وينتج هذا المخبز حوالى 11 ألف رغيف يوميا موزعين على خطين للإنتاج، ومن المستهدف زيادة عدد خطوط الإنتاج إلى ستة خطوط. هـــذا وقد أشاد رئيس الوزراء بمستوى المخبز الذى ينتج الخبز بمواصفات ومستوى جودة عالية، وطالب محلب بضرورة التوسع فى إنشاء مخابز متميزة بنفس هذا المستوى.
  وأثنــاء مغادرة رئيس الوزراء للمخبز التقى ببعض الشباب والمواطنين الذين استفسروا منه حول ما أثير من شائعات حول ضم مدينة العين السخنة إلى محافظة القاهرة ، وقد أكد لهم رئيس الوزراء أن هذه مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.
فى أعقاب ذلك، توجه المهندس محلب إلى زيارة مجمع كليات الطب والمستشفى التعليمى، حيث تفقد المساحة التى تم تخصيصها بالمنطقة المحيطة بالمستشفى والتى تبلغ 43 فداناً، وذلك لإقامة خمس كليات للطب بتخصصاته المختلفة (طب بشرى وأسنان وصيدله وتمريض وعلاج طبيعى). كما يجرى الآن نقل تبعية المستشفى التعليمى من وزارة الصحة الى وزارة التعليم العالى.
  ثم تفقد رئيس مجلس الوزراء مشروع الإسكان الإجتماعى بحى عتاقة والذى يشرف على تنفيذه جهاز الإسكان والتعمير التابع لوزارة الإسكان، حيث  بدأت أعمال الإنشاء بالمشروع منذ شهر يناير الماضى، ويتكون من 125 عمارة تضم 300 وحدة سكنية تبلغ مساحة الوحدة 75 متراً بسعر 117 ألف جنيه. ومن المنتظر أن يتم الإنتهاء من نحو 75 وحدة سكنية وتسمليها فى 30 يونيو المقبل.
وخارج جدول الزيارات المعد لرئيس الوزراء، قام محلب بزيارة مفاجئة لميناء الصيد بعتاقة (الأتكة) التقى خلالها بمجموعة من الصيادين واستمع منهم لبعض المطالب أهمها ضرورة تطبيق قانون الصيد بكل حزم، وحل المشكلات المتعلقة بصناديق التأمينات وتوفير خدمات صحية بالميناء وتطويره. وفى هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة مكونة من السيد وزير الزراعة، والسيدة وزيرة البيئة، ورئيس هيئة الثروة السمكية، وذلك لدراسة المشاكل التى تواجه الصيادين بالميناء، ورفع تقرير حولها إلى رئيس الوزراء خلال 10 أيام من الآن، على أن يتضمن التقرير الإجراءات المقترحة لحل تلك المشكلات. كما وجه رئيس الوزراء أيضاً بضرورة تشديد الرقابة لمواجهة عملية تهريب السولار عبر الميناء.
عقب ذلك، قام رئيس الوزراء بتفقد مشروعات الرصف على طريق الآدبية – السويس وكذا أعمال الرصف التى تم الإنتهاء منها فى الطريق والتى تخدم العمل فى الموانى بالمنطقة مثل ميناء الآدبية والعين السخة وتدعم حركة التجارة من وإلى الميناء. ثم استمع رئيس الوزراء إلى عرض حول أهم وأبرز أعمال التطوير التى تمت فى الميناء فى الفترة الماضية، وخاصة رصيف الخدمات الذى تم إنشاءه مؤخراً، والمقرر أن يدخل إلى العمل خلال شهر يونيو القادم، حيث سيقدم خدمات متميزة للسفن فى مجالات الشحن والتفريغ.
 كما تضمنت أعمال التطوير أيضاً إقامة شبكات مياه فى الميناء بطول 24 كم وكذا إقامة شبكات صرف ومحطات معالجة وشبكات كهرباء (جهد متوسط ومنخفض)، وإقامة 5 محطات كهرباء جديدة ومبنى موزع للكهرباء لتجنب إنقطاع التيار الكهرباء عن الميناء. كما سيتم خلال شهر من الآن البدء فى إنشاء محطة للصب الجاف فى الميناء تتولى إقامتها إحدى الشركات الصينية.
  تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء قد أدلى على هامش الجولة بتصريحات لوسائل الإعلام، أكد خلالها أن الإنتخابات الرئاسية القادمة ستكون يوماً فريداً فى تاريخ هذا الوطن حيث سوف يختار الشعب المصرى وفق إرادته الحرة رئيسه القادم. وجدد رئيس الوزراء التأكيد على إلتزام الحكومة بالحياد التام خلال كافة الإستحقاقات القادمة لإستكمال خارطة المستقبل، مضيفاً أن الحكومة ستقوم بدورها فى توفير الدعم اللوجيستى  اللازم للجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، بما يضمن إجراء الانتخابات فى مناخ من الشفافية.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى