الأخبار

شركات بالبورصة تؤكد عدم تأثر أعمالها

2013-634974878131357430-135_main_thumb300x190

علاء أحمد

 

 أكدت شركات مقيدة بالبورصة المصرية، اليوم الاثنين، عدم تأثر أعمالها بقرار النائب العام بالتحفظ على أموال مسئوليها فى قضية التلاعب بالبورصة، المتهم فيها نجلا الرئيس السابق حسنى مبارك.

وشملت القائمة -التي ضمت نحو 23 شخصًا من المتحفظ على أموالهم- مسئولين فى شركات مقيدة بالبورصة كـ”هيرمس” و”ماريديف” وجنوب الوادى للأسمنت”.

وقالت هانزادة سالم، رئيس علاقات المستثمرين بـ”المجموعة المالية- هيرمس” إن تحقيق النائب العام وقراره بالتحفظ على الأموال الشخصية للرئيسين التنفيذيين للشركة وآخرين، يرتبط ارتباطًا عضويًا لا يقبل التجزئة بالقضية المنظورة أمام القضاء والمتعلقة بصفقة البنك الوطنى.

وأشارت إلى أن هذا القرار التحفظي لا يتصل بأموال الشركة أو أصولها، ولا يؤثر على سير العمل بالشركة أو التزامها تجاه عملائها.

وأكد عماد فوزي، المدير المالي بشركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف”، اليوم الإثنين، أن رئيس مجلس إدارتها عيسى حامد عليش، والصادر بحقه قرار من النائب العام، أمس الأحد، يمارس عمله بصورة طبيعية لمتابعة الأعمال.

وقال إن الشركة علمت بالتحفظ على أموال رئيس مجلس إدارتها من وسائل الإعلام المختلفة، دون إخطارها رسميًا بذلك.

من ناحية أخرى أكد تامر عبدالرحمن، مسئول علاقات المستثمرين بشركة “جنوب الوادى للأسمنت” أنه لم تخطر الشركة رسميا، بالتحفظ على أموال رئيس مجلس إدارتها عبدالرحمن الشربتلى، مشيرًا إلى استمراها فى أداء عملها، ولن يؤثر القرار في شيء.

بوابة الأهرام

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى